الاتحاد

الإمارات

اكتمال بناء مسجد الشيخة سلامة في العين نهاية 2009

 مسجد الشيخة سلامة الذي يجري العمل على بنائه في العين

مسجد الشيخة سلامة الذي يجري العمل على بنائه في العين

ينتظر اكتمال مسجد الشيخة سلامة الكائن في قلب مدينة العين مع نهاية العام الحالي، بحسب ما أكد طلال الذيابي المدير التنفيذي للتخطيط والبنية التحتية لشركة الدار العقارية.
وقال الذيابي إن شركته قطعت مراحل متقدمة في تنفيذ مشروع إعادة تطوير وبناء مسجد الشيخة سلامة الذي تبلغ مساحته الإجمالية المبنية 23 ألفاً و420 متراً مربعاً.
ويشغل صحن المسجد الذي يعد الأكبر والأحدث في المدينة مساحة 5 آلاف و910 أمتار مربعة، ويتسع لـ4 آلاف و225 مصلياً، إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لـ640 مصلية، وتوجد به مئذنتان ارتفاع كل منهما 50 متراً، ويتوسط المشروع فناء مفتوحاً بمساحة تبلغ ألف و900 متر مربع، ويوجد به موقف سيارات في الطابق السفلي يتسع لـ175 سيارة، فضلاً عن المواقف الأخرى حول المسجد. وكانت بلدية العين قامت بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعيين شركة الدار العقارية في أبوظبي لتتولى مهمة الإشراف والتصميم على بناء هذا المسجد الذي سيصبح معلماً بارزاً في المدينة، إضافة إلى توفيره للاحتياجات المستقبلية للمدينة ومواكبة الزيادة المتنامية التي تشهدها المدينة.
وأشارت بلدية العين إلى أن تصميم هذا المسجد ترجمة لأسلوب العمارة التقليدية المعاصرة والعربية، كما سيعكس تاريخ وثقافة مدينة العين التي تتفرد بهما. وصمم المسجد على شكل مستطيل يضم وحدات مبنية على أعمدة وأسقف متلاحقة تتصاعد تدريجياً باتجاه المحراب، حيث يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ35 ألفاً و873 متراً مربعاً تتضمن مساحة كبيرة لمواقف السيارات. ولفتت البلدية إلى أن استخدام الأحجار الطبيعية والغرانيت التي ستكسو الجدران والأرضيات، إضافة إلى الإضاءة الطبيعية في المسجد سيضفي جواً من الروحانية، ومع ارتفاع هيكل المسجد الجديد عن الأرض سيعطي البناء مظهراً جمالياً عصرياً. وسيمثل مسجد الشيخة سلامة عند انتهائه إضافة قيمة لإحدى أهم المدن التاريخية التي تتمتع بطبيعة خلابة في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة