الاتحاد

الرياضي

28 ميدالية حصادنا في «عربية الدراجات»

رضا سليم (الشارقة) - حقق منتخبنا للدراجات إنجازاً رياضياً جديداً بفوزه بلقب البطولة العربية الخامسة للمضمار للكبار والشباب والإناث، التي اختتمت مساء أمس الأول بمضمار زايد الدولي بالشارقة، والتي حقق فيها منتخبنا المركز الأول برصيد 28 ميدالية ملونة منها 13 ميدالية ذهبية و12 فضية و3 برونزية ليحتفظ بذلك بلقب البطولة.
وقام إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات بتتويج منتخبنا باللقب في حضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي ورؤساء الوفود.
وحل منتخب الأردن وصيفاً برصيد 13 ميدالية منها 7 ميداليات ذهبية و5 فضية وبرونزية واحدة رغم مشاركته في سباقات الإناث فقط فيما حل الجزائر برصيد 17 ميدالية منها 5 ذهبية ومثلها فضية و7 ميداليات برونزية، وجاء منتخب العراق رابعاً برصيد 8 ميداليات ملونة منها ذهبية واحدة وفضيتان و5 ميداليات برونزية، وجاءت قطر في المركز الخامس برصيد 8 ميداليات منها واحدة ذهبية وأخرى فضية و6 ميداليات برونزية فيما جاء في المركز السادس المنتخب التونسي برصيد 7 ميداليات 2 فضية و5 برونزية.
في الوقت نفسه، حقق منتخبنا للإناث إنجازاً بحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق السرعة للفرق متفوقاً على منتخبات تونس والجزائر والعراق، وهو ما يعد إنجازاً يبشر بمستقبل رائع لفتيات الإمارات وجميعهن من صغار السن ويحسب الإنجاز للاعبتين فاطمة ومها سالم وللمدربة يسرا السيد وجهود ومتابعة نسرين علي بن درويش المشرفة على الفريق وعبد الناصرعمران رئيس لجنة المنتخبات وللمدرب المتخصص في المضمار عبد الله سويدان الداعم الفني لمنتخب الإناث الذي أعلن قبل البطولة بأن هناك مفاجأة لمنتخب الإناث وصدق قوله بتحقيق المنتخب الوليد أكبر المفاجآت بالفوز بالميدالية الفضية.
كما نجح منتخب الإناث في التصفيات الأولى في تحطيم الرقم العربي للسباق المسجل باسم الأردن في البطولة السابقة لكن منتخب الأردن سجل رقماً قياسياً جديداً في السباق النهائي باللقب وجاء منتخبنا في المركز الثاني ثم منتخب تونس في المركز الثالث ومنتخب العراق في المركز الرابع ومنتخب الجزائر بالمركز الخامس.
وحقق منتخبنا للشباب صدارة سباق السرعة للفرق ونال الميدالية الذهبية عن جدارة بعد التفوق على الجزائر الوصيف والعراق الذي حل في المركز الثالث وحقق منتخب قطر بطولة سباق السرعة للفرق للكبار محققاً بذلك أول ميدالية ذهبية للمنتخب القطري، وجاء المنتخب الجزائري وصيفاً ومنتخبنا في المركز الثالث.
وفي منافسات الأومنيوم التي تضمنت 6 أنواع من السباقات وهي السرعة لمسافة 250 مترا والنقاط والمطاردة الفردية والإستكراش والإقصاء والكيلو وتحتسب نتائجها على مجموع السباقات، نجح لاعبنا محمد حسن المروي في الفوز بجدارة بالمركز الأول وحصد الميدالية الذهبية بعد منافسة قوية مع زميله يوسف محمد ميرزا الذي نال الميدالية الفضية، وحل القطري أحمد البرديني في المركز الثالث، كما حقق لاعب منتخبنا حمدان عبد الله لقب بطولة سباق الأومنيوم لفئة الشباب وتوج بالميدالية الذهبية بعد تفوقه على الثنائي الجزائري عماري هاشم وبشلاغم عبد الرحمن.
من جانبه، توجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالتهنئة إلى اتحاد الدراجات واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والتي صنعت الإنجاز، وقال: نحن سعداء بالنتائج التي تحققت خاصة إنجاز منتخب السيدات بفضيته والذي نجح في وضع قدمه مع المتميزين وهذا لا يأتي من فراغ بل بدعم من مجلس الإدارة وجهود الجهاز الفني والإداري واللاعبات وتعد هذه الميدالية الفضية إضافة لإنجازات رياضة المرأة في الإمارات.
وأكد أن رياضة الدراجات باتت من الرياضات التي تمكنت من وضع نفسها في المقدمة بتحقيقها للانجازات والميداليات، بجانب أن مضمار زايد له الفضل في تحقيق إنجازاتنا باللعبة، وأشكر لكل من أسهم في هذا الانجاز وتنظيم البطولة التي أشاد بها ونشيد فيها بحسن الاستضافة والتنظيم وبنتائجها المحققة.
وقدم أسامة الشعفار رئيس الاتحاد التهنئة للأبطال أصحاب الإنجاز الكبير المحقق علي جهودهم والقائمين علي المنتخب ولأعضاء الجهازين الفني والإداري والذين كانوا على قدر المسؤولية وأحرزوا النتائج والميداليات التي رفعت اسم وعلم الدولة عاليا.
وقال: الهدف المقبل هو البطولة الآسيوية بالهند والسعي لاحتلال المراكز المتقدمة بها وتحقيق إنجاز آسيوي يحسب للعبة والدولة آملا التوفيق للدراجين بالبطولة القارية المقبلة.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. اللقب الرابع بـ "الثلاثة"