الاتحاد

الرياضي

«آيبيك» الراعي البلاتيني الحصري لجولة أبوظبي العالمية للترايثلون

عارف العواني وحمد الأحبابي خلال مؤتمر أبوظبي للتراثيلون (تصوير شادي ملكاوي)

عارف العواني وحمد الأحبابي خلال مؤتمر أبوظبي للتراثيلون (تصوير شادي ملكاوي)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للترايثلون اتفاقية رعاية مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) لتصبح بموجبها الأخيرة الراعي البلاتيني الحصري لجولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2015، في واحدة من أهم الشراكات الداعمة لاستضافة الحدث الأول من نوعه على صعيد منطقة الشرق الأوسط والذي يقام يومي الجمعة والسبت المقبلين في كاسر الأمواج بأبوظبي.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر شركة آيبيك في أبوظبي، وحضره عارف العواني، أمين عام المجلس، وحمد الأحبابي مدير دائرة الأعمال المساندة شركة آيبيك.
واستهل عارف العواني الحديث في المؤتمر الصحفي قائلاً : «إن اهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بتقدم قطاع الرياضة في العاصمة، بكافة ألعابه يتواصل باستمرار، انطلاقاً من النهج الوطني والخطط الاستراتيجية الطموحة التي تلبي تطلعات شريحة الرياضة والرياضيين، مثمناً الدعم اللامحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشركة الرائدة في مجال الطاقة، لمساعي تنمية الحركة الرياضية».
وأضاف: «يسرنا في مجلس أبوظبي الرياضي أن نعلن وبكل فخر واعتزاز، شراكتنا مع آيبيك لتكون الراعي البلاتيني الحصري لجولة ترايثلون أبوظبي المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للترايثلون، في افتتاحية جولاتها العالمية، مشيراً إلى أن اسم البطولة سيتحول بموجب اتفاقية الرعاية البلاتينية إلى بطولة «آيبيك العالمية للترايلثون أبوظبي».

وأشاد العواني برعاية الشركة للحدث العالمي المهم، والذي يشارك في منافساته 1500 متسابق ومتسابقة يمثلون 72 دولة، موضحاً أن الحدث يقام للمرة الأولى من نوعها على صعيد منطقة الشرق الأوسط، والثاني على مستوى القارة الآسيوية، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي وريادتها بين المدن العالمية، ويسهم أيضاً في تحقيق التفاعل الرياضي الدولي في العاصمة، إلى جانب مواكبته مسيرة الإنجازات التي تعاصرها الدولة في الوقت الراهن تحت مظلة القيادة الرشيدة.

وقدم الشكر والثناء للدور الريادي الذي تلعبه إيبيك في المجتمع، ودعمها المستمر للفعاليات الرياضية الدولية والمجتمعية التي تُنظم على مستوى الدولة، منوها إلى أن رعايتها المتواصلة تساهم بشكل ملحوظ في تحقيق النقلة النوعية لتلك الأحداث، وأن الشراكات التي تحققها الشركة الرائدة مع مختلف المؤسسات والأندية الرياضية، انعكس بشكل إيجابي على تطور ونمو رياضة الإمارات في كافة الألعاب، في الآونة الأخيرة.
ووجه العواني في ختام كلمته الدعوة إلى القيادات الرياضية وعموم الرياضيين للحضور والمشاركة والتفاعل مع الحدث، إلى جانب أبناء المجتمع بمختلف شرائحه للتواجد ومتابعة أبرز نجوم العالم في رياضات الجري والدراجات الهوائية والسباحة، وإضفاء المزيد من النجاحات للبطولة، داعياً الشركات الوطنية أن تحذو حذو الشركة في دعم الأحداث الرياضية التي تستضيفها الدولة، موجهاً شكره وتقديره إلى خادم القبيسي الحريص دائماً على مواكبة الأحداث الرياضية وتوجيه الدعم لها.
ورداً على تساؤلات الإعلام في المؤتمر الصحفي بخصوص آلية التسجيل للمشاركة في البطولة قال العواني: «إن هذا الإجراء يتم عن طريق الاتحاد الدولي، والذي أغلق باب التسجيل قبل عدة أيام بالنسبة للمحترفين، حيث ضمنا مشاركة المصنفين العشرة الأوائل على الصعيد العالمي ويتقدمهم الإسباني جوميز بطل العالم إلى جانب 200 لاعب محترف، فيما ستكون هناك مشاركة من مختلف الشرائح المجتمعية الأخرى.
وأضاف العواني: إن العالم يشهد سنوياً العديد من البطولات الخاصة بالترايثلون لكن الكثير منها غير مصنف، في حين أن بطولة أبوظبي تدخل في التصنيف الدولي وتعتبر الأولى ضمن سلسلة بطولات الترايثلون للعام الحالي، مؤكداً أن رعاية الشركة لهذا الحدث يمتاز بالتفرد، ذلك لأن البطولة باتت تحمل اسم الشركة، لافتاً إلى أن العديد من الاستحقاقات القادمة ستحمل الاسم وسيتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

بدوره نقل حمد الأحبابي، تحيات خادم القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية، متمنياً للجميع التوفيق في استضافة هذا الحدث العالمي قبل أن يؤكد على أهمية رعاية بطولة الترايثلون، والتي تعتبر إضافة مميزة وعالمية لقائمة الأحداث الرياضية التي تدعمها آيبيك ضمن جهودها في تدعيم المبادرات الرياضية في الدولة، حيث ترعى الشركة العديد من الاتحادات والنوادي الرياضية، منها اتحاد للمصارعة والجودو والجو جيتسو، ولجنة كرة القدم النسائية، وميدان ند الشبا الذي يستضيف كأس دبي العالمي، وغيرها.


ترويسة: 5
سباق «الأكواثون» الخاص للناشئين سيقام على هامش منافسات السبت المقبل، عبر مسارات تناسب الناشئين من أعمار 3 حتى 17 سنة، مع توفير منصات خاصة للجمهور، ومواقف للدراجات.


160 ألف دولار جوائز السباق
أبوظبي - الاتحاد

تبلغ قيمة الجوائز المالية الخاصة بالترايثلون 160 ألف دولار، وهي الجوائز المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، علماً بأن الجهة المنظمة للترايثلون عادة لا تتدخل في قيمة هذه الجوائز، بحسب ما أكده عارف العواني في المؤتمر الصحفي.


الحدث ممتد 5 أعوام
أبوظبي (الاتحاد)

كشف عارف العواني أن الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الدولي للترايثلون تقضي بأن تكون أبوظبي المدينة الوحيدة التي ستستضيف إحدى جولات بطولة العالم لمدة خمسة أعوام قادمة، مشيراً إلى أن السباق كان يقام في الفترة الماضية من قبل هيئة تنشيط السياحة والتي قطعت شوطاً كبيراً في تلبية الشروط الخاصة بالتنظيم خلال السنوات الماضية حيث وجه الشكر والتقدير إلى الهيئة التي بذلتها السنوات الماضية.

وبخصوص الأمور المتعلقة بسلامة المشاركين قال العواني إن مجلس أبوظبي الرياضي قام بالتعاقد مع أمارتن سوزمان أحد أفضل الخبراء المسؤولين عن سلامة المتسابقين، حيث سيتواجد في منطقة العشرات من الكوادر الأمنية والصحية إلى جانب (60) غواصاً.


«دولي الترايثلون» في سطور
أبوظبي (الاتحاد)

الاتحاد الدولي للترايثلون هو الهيئة المشرفة على رياضة الترايثلون الأولمبية، بالإضافة إلى جميع الرياضات المتعددة الأخرى بما فيها الدواثلون، الأكواثلون، الترايثلون الهجينة، والترايثلون الشتوية، وتمّ تأسيس الاتحاد الدولي للترايثلون في العام 1989 تزامناً مع إقامة أول مؤتمر للاتحاد في فرنسا. ويقع مقر الاتحاد في سويسرا، ولديه مكاتب في كندا وإسبانيا ويعمل الاتحاد الآن مع أكثر من 160 شريكاً من الاتحادات الرياضية الوطنية في القارات الخمس، وتعد المنظمة أصغر الاتحادات الرياضية الأولمبية، وأدرجت رياضة الترايثلون ضمن الألعاب الأولمبية في العام 1994، وشاركت لأول مرة في العام 2000 في سيدني، أستراليا، كما شاركت رياضة الترايثلون في الألعاب الآسيوية، ودورة الألعاب الأميركية ودورة ألعاب الكومنولث.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»