السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تنظيم انتخابات من دون القدس

الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تنظيم انتخابات من دون القدس
1 يناير 2020 17:37

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، رفضه تنظيم الانتخابات من دون مشاركة القدس المحتلة، مشيراً إلى أنه من دون مدينة القدس عاصمة لدولة فلسطين لن يكون هناك سلام ولا استقرار.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عباس قوله في كلمة خلال فعاليات إحياء الذكرى الـ 55 لانطلاقة «حركة فتح»، «إننا لن نقبل بإجراء الانتخابات من دون القدس، ومن دون مشاركة أبناء شعبنا فيها».
وشدد عباس على أن «القدس، بمقدساتها المسيحية والإسلامية، هي عاصمة دولتنا الأبدية، وهي درة التاج، وليست للبيع ولا للمساومة. فمن أجلها، قدم شعبنا قوافل الشهداء والأسرى والجرحى. ومن دون القدس بأقصاها وقيامتها عاصمة لدولة فلسطين، لن يكون هناك سلام ولا استقرار».
وقال الرئيس الفلسطيني إن «العالم أصبح اليوم أكثر إيماناً بعدالة قضيتنا وبحقنا المشروع في التحرير والاستقلال، فها هي المحكمة الجنائية الدولية تتخذ قراراً شجاعاً بإجراء تحقيق شامل في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ليصبح بمقدورنا أن نحاكم هذا الاحتلال على جرائمه أمام العدالة الدولية».
كما جدد عباس التأكيد على أن «قضية أسرانا وجرحانا وشهدائنا هي خط أحمر لن نقبل المساومة أو التفاوض عليها، مهما كان الثمن».

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©