الاتحاد

الرياضي

«تراث الإمارات» يكسب «الليزر راديل»

الفائزون بالمراكز الأولى في صورة جماعية بعد التتويج (من المصدر)

الفائزون بالمراكز الأولى في صورة جماعية بعد التتويج (من المصدر)

اختتمت مساء أمس الأول منافسات بطولة الإمارات للقوارب الشراعية الحديثة 2013 التي نظمها نادي تراث الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي. وكرم النادي خلال حفل أقيم على مسرح أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي الفائزين في مختلف فئات البطولة، حيث فاز سعيد سالم سعيد الزيدي من نادي تراث الإمارات بالمركز الأول في “فئة الليزر راديل”، وحل جنتل هاني مايجر من نادي شواطئ زوارق دبي في المركز الأول في فئة الأوبتمست “مبتدئين”.
وفاز إبراهيم سمير جاسم شويطر من الاتحاد البحريني للرياضات الشراعية بالمركز الأول في فئة “الليزر 7. 4” وفي “فئة الليزر راديل” نال سعيد سالم سعيد الزيدي من نادي تراث الإمارات المركز الأول، بينما جاء في المركز الأول ضمن فئة الليزر ستاندارد جوون فولكوك من نادي شواطئ زوارق دبي، وحصل أحمد مال القبيسي من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على المركز الأول في فئة “ الكاتماران”، وفاز بالمركز الأول في فئة “الكروز” أيديفيكس في من جمعية أبوظبي للكروزر، بينما حصل بيتر تونكن من نادي أبوظبي للشراع على المركز الأول في فئة “قارب الزوجي”.
أشرف على تنظيم البطولة مدرسة الإمارات للشراع في النادي واستمرت ثلاثة أيام بمشاركة 75 قارباً لمسافة ثلاثة أميال بحرية وبمشاركة كل أندية الشراع واليخوت في الدولة إضافة إلى المشاركة الخليجية من مملكتي السعودية والبحرين.
وشارك في البطولة أندية الشراع الحديث المحلية في الدولة ومنها نوادي الحمرية في الشارقة ودبي الدولي للرياضات الشراعية وأبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وشواطئ دبي وأبوظبي للشراع بجانب نخبة من نجوم الشراع الحديث في الدولة وآخرين يمثلون بعض الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة.
وتضمنت البطولة مشاركة فئات القوارب الشراعية الحديثة المتمثلة في كل من الأوبتمست مبتدئين والأوبتمست المعدل العام و”الليزر 7 ر4” والليزر ريديال والليزر ستاندرد والقارب الزوجي المفتوح والكاتمران والكروزر. حضر الحفل سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بالإنابة في النادي وعبدالله العبيدلي مدير مدرسة الإمارات للشراع، والشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد العربي للشراع رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الشراعية، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة بالدولة، وناصر الناصر أمين عام الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية وحكام البطولة والمشاركون وجمهور غفير من عشاق هذه الرياضة الحديثة.
وتقدم عبدالله العبيدلي في كلمته خلال الحفل بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لجهوده ودعمه المتواصل لنشاطات النادي بوجه عام وللرياضات التراثية البحرية بوجه خاص وتوجيهات سموه على تنمية قدرات الشباب واستغلال طاقاتهم وأوقاتهم بما فيه الخير لمجتمعهم ومنفعتهم.
من جانبه، وجه معالي الشيخ خليفة بن خالد آل خليفة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على جهوده الملموسة والصادقة في رعاية رياضة الشراع وتطويرها على مختلف الأصعدة. وأشاد بالتطور الذي تشهده بطولة الإمارات للقوارب الشراعية الحديثة من ناحية الإعداد والتنظيم وزيادة عدد المشاركات فيها مما يؤهلها لأن تكون بطولة دولية في المستقبل.
وأضاف: هذه الرياضة تربي الأجيال والشباب على المهارات والقدرات العالية وعلى تحمل المسؤولية نحو المستقبل ليصبحوا شبابا يتحدون الصعاب.. مشيراً إلى أن البطولة قد حققت ما يصبو إليه الشباب الرياضي في الدولة وفي منطقة الخليج العربي من حيث تعزيز فكرة الحوار وتبادل الخبرات والعمل المشترك لتطوير رياضة الشراع الحديث مما يؤكد ريادة أبوظبي في احتضان الأحداث الرياضية الكبيرة خاصة المتعلقة برياضة الشراع الحديث التي تلقى اهتماما متزايدا من سمو رئيس النادي.
من جهته، أشاد ناصر الناصر بالبطولة التي تستضيفها دولة الإمارات التي أصبحت تحتل مكانة على خريطة سباقات الشراع في المنطقة لما تتميز به من حسن الإعداد والتنظيم والتحكيم ما يجعلها تتبوأ مكانة متفردة تسعى أندية الشراع الخليجية للمشاركة فيها سنويا لتبادل الخبرات فيما بينهم لمواصلة اللقاءات كل عام في دولة خليجية شقيقة.
وأشاد جين بيير كروسكوكت الحكم الدولي الفرنسي بتميز البطولة إعداداً وتنظيما ومشاركة.. مشيراً إلى أن مدرسة الإمارات للشراع المنظمة للبطولة قد اكتسبت تطوراً ملحوظاً في البطولة ووصلت إلى درجة الاحترافية بالتنظيم مما يجعلها في مصاف مدارس وأندية الشراع ذات السمعة الطيبة سواء كانت المحلية أو الخليجية وحتى الدولية. وأكد سعيد سالم سعيد الزيدي الفائز بالمركز الأول في “فئة الليزر راديل” من نادي تراث الإمارات أن مشاركة أندية الدولة كافة ومن دول مجلس التعاون حفز اللاعبين لمضاعفة الجهود للفوز بالمراكز المتقدمة في البطولة. وأعرب هاري بون نيل الفائز بالمركز الأول في فئة الأوبتمست “مبتدئين” من نادي شواطئ زوارق دبي.. عن سعادته بالفوز الذي سيحفزه لبذل الجهود للمشاركة المقبلة وتحقيق مراكز متقدمة في البطولة.. فيما أشاد إبراهيم سمير جاسم شويطر الفائز بالمركز الأول في فئة “ الليزر7. 4” من الاتحاد البحريني للرياضات الشراعية بتنظيم البطولة والمنافسة بين الأندية وذلك بفضل تنظيم نادي تراث الإمارات للبطولة السنوية وجهوده المبذولة لإنجاحها.
وتم إدارة البطولة وفقاً للوائح الاتحاد الدولي للشراع واتحاد الشراع والتجديف ولوائح الفئات واتحاد الإمارات للشراع والتجديف ولوائح الفئات وبإشراف عدد من الحكام الدوليين وهم جين بيير كروسكوكت وأوك زابي” من فرنسا “ليو فيكامس وجي آر روبرت ليكليرج” “جين بروت” من بلجيكا وبالمر آجي كيمر من الهند وإيميلو سيري فليو وسكيليزي بيول باندلس” من اليونان.. وزار الحضور معرض الصور الذي نظمته إدارة الأنشطة والسباقات البحرية في النادي في القرية التراثية على هامش البطولة تضمن صوراً عكست اهتمامات النادي بالرياضات البحرية والبرية فضلاً عن صور الأنشطة التراثية الأخرى التي ينظمها النادي من خلال ملتقيات السمالية وملتقيات الثريا والقوافل التراثية التي تجوب إمارات الدولة، وذلك لتعريف المشاركين في البطولة من خارج الدولة باهتمامات النادي بالرياضات التراثية كافة.
وكرم عبدالله العبيدلي بحضور رؤساء الوفود الخليجية المشاركة.. الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات البطولة بجانب تكريم رئيسي الوفدين الخليجيين وأعضاء لجنة تحكيم البطولة، وقدم العبيدلي درعين الأول لأفضل فريق في البطولة حصل عليه الاتحاد البحريني للرياضات الشراعية وآخر تذكاريا للاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»