الاتحاد

الإمارات

إنجاز إنارة "دائري رأس الخيمة" خلال شهرين

60 ألف مركبة يستوعبها طريق رأس الخيمة يومياً (الاتحاد)

60 ألف مركبة يستوعبها طريق رأس الخيمة يومياً (الاتحاد)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أرجعت وزارة تطوير البنية التحتية عدم إنارة مقاطع من الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة لأعمال الصيانة الطارئة التي بدأتها الوزارة خلال الفترة الماضية وتستمر لمدة شهرين.
وقال المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بالوزارة: رأينا إصلاح الأعطال التي تعرضت لها إنارة هذا الطريق على مراحل لعدم التأثير على بقية الطريق، وسيتم الانتهاء من الصيانة العالية وإنارة الطريق بالكامل خلال شهرين. جاء ذلك رداً على مطالب مستخدمين للطريق من رأس الخيمة بتوفير بدائل للإنارة الخاصة بالطريق خلال فترة أعمال صيانته، نظراً لأهميته القصوى في تسهيل تحركاتهم ووصولهم لأعمالهم.
وأوضح أن الطريق الدائري في رأس الخيمة يعد أحد أهم الطرق الحيوية التي نفذتها الوزارة مؤخراً، ويمتد لمسافة 31 كيلومتراً ويربط بين عدد مهم من محاور الطرق التي تربط بين مدن الدولة من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب.
وتابع: يضم الطريق ثلاثة جسور وعدداً من المعابر ويستوعب 60 ألف مركبة يومياً في كلا الاتجاهين، وساهم في تقليل الزحام بإمارة رأس الخيمة بحوالي 30%.
وأضاف: الوزارة تحرص على إنارة الطرق وفق أحدث المواصفات المطلوبة، وهناك خطة صيانة تشمل جميع الطرق التابعة للوزارة تشمل الصيانة التطويرية التي يجري خلالها استبدال لمبات الإنارة التقليدية بلمبات لها مواصفات ومميزات عالية من حيث قوة الإضاءة وتوفيرها للطاقة، كما تجري الوزارة صيانة وقائية لإنارة الشوارع ترتبط بالعمر الافتراضي لهذه اللمبات، كما تجري الصيانة الطارئة للإنارة وهو ما يتم حالياً في أجزاء من الطريق الدائري.
وأوضح الحمادي أن الطريق يضم العديد من المخارج والمداخل التي تخدم المناطق السكنية التي يمر بها الطريق الذي ساهم في ربط المناطق الشمالية في إمارة رأس الخيمة مباشرة بأهم محورين للطرق، والمتمثلين في شارعي الشيخ محمد بن زايد والاتحاد القديم، ويجرى إنجاز مشروع من قبل لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة سيربط هذا الطريق الحيوي والمهم بشارع الشهداء وشارع الإمارات، ما يسهل الحركة المرورية على هذه المحاور المهمة.
من ناحيتهم، طالب مستخدمون للطريق بسرعة صيانة أعطال الإنارة بهذا الطريق الحيوي والمهم، والذي بات يستخدمه معظم القاطنين في المناطق الشمالية في إمارة رأس الخيمة والمتجهين للمناطق المجاورة، مؤكدين أن الطريق ساهم في تفادي الزحام وسرعة الوصول للطرق السريعة بالإمارة.
وقال محمد الشحي من غليلة، إنه يستخدم الطريق الدائري منذ افتتاحه لاختصار المسافات وعدم وجود تقاطعات تعيق حركة السير حتى الوصول لشارع الشيخ محمد بن زايد الذي يستخدمه في الوصول لعمله في دبي بشكل يومي، داعيا للإسراع في إنجاز الصيانة اللازمة لإنارة الطريق، خاصة أن الكثير من الموظفين خارج الإمارة يستخدمونه في ساعات مبكرة من اليوم.
وقال سلطان محمد من شعم: الطريق الدائري أحدث نقلة كبيرة في قطاع الطرق في إمارة رأس الخيمة وساهم في تفادي الإشارات الضوئية والشوارع المزدحمة، خاصة في وقت الذروة، مطالباً بتوفير إضاءة بديلة حتى يتم الانتهاء من الصيانة الحالية.

اقرأ أيضا