الاتحاد

الإمارات

"آفات الصحة العامة" يبحث تحسين جودة الحياة والاستدامة البيئية

 محمد المرزوقي

محمد المرزوقي

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بفندق سانت ريجيس الكورنيش - أبوظبي اليوم أعمال مؤتمر آفات الصحة العامة بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وتنظمه «تدوير» مركز أبوظبي لإدارة النفايات بالتعاون مع الجمعية الوطنية لإدارة الآفات بالولايات المتحدة، وشركة «ايكوفار» المتخصصة بالحلول المستدامة لمكافحة آفات الصحة العامة.
ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين في مكافحة آفات الصحة العامة من داخل الدولة وخارجها لتبادل المعلومات والإطلاع على أحدث التطورات وفرص التدريب بوساطة أبرز المختصين بالجامعات ومراكز البحث والتطوير لرفع الكفاءة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة.
وسيلقي الكلمة الافتتاحية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، يتبعها كلمة الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية لآفات الصحة العامة في الولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن عرض فيديو قصير عن الخدمات التي يقدمها مركز أبوظبي لإدارة النفايات في مجال مكافحة آفات الصحة العامة.
كما سيصاحب المؤتمر إقامة معرض سيسلط الضوء على أحدث الابتكارات والمعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات المسح والكشف عن بؤر تكاثر الحشرات ومكافحتها.
وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام «تدوير» بالإنابة: «يأتي تنظيم المؤتمر الدولي من منطلق حرص «تدوير» على تشجيع وتبادل أفضل الممارسات في مكافحة آفات الصحة العامة، وذلك تأكيداً على أهمية تكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص في الحد من انتشار آفات الصحة العامة في إمارة أبوظبي.
وأضاف: «إن مؤتمر آفات الصحة العامة سيساهم في تعزيز جهود «تدوير» واستراتيجيتها في الحفاظ على الصحة العامة والاستدامة البيئية، من خلال توفير منصة متخصصة لتعريف العاملين في هذا القطاع بالممارسات الحديثة والأساليب الوقائية، وإطلاعهم على أبرز المستجدات في مجال عملهم، الأمر الذي من شأنه أن يعزز مهاراتهم ويبني قدراتهم للوقاية والحد من تكاثر وانتشار آفات الصحة العامة».
ومن جانبه، قال المهندس محمد محمود المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في «تدوير»: «إن مؤتمر آفات الصحة العامة يأتي تماشياً مع أهداف «تدوير» التي تسعى إلى تحقيق أولوية إمارة أبوظبي الرامية إلى تحسين جودة الحياة في جميع مناطق أبوظبي الحضرية والريفية، من خلال تعزيز الصحة العامة والمساهمة في بناء مجتمع صحي وخال من الأوبئة والأمراض من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المكافحة المتكاملة لآفات الصحة العامة».
وأوضح بأن المؤتمر سيدعم خطط «تدوير» في مجال الإدارة المتكاملة للآفات وحماية البيئة من خلال تشجيع استخدام طرق المكافحة الصديقة للبيئة، فضلاً عن معالجة التحديات التي تواجه العاملين في عمليات مكافحة آفات الصحة العامة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"