الاتحاد

الاقتصادي

«عمومية أبوظبي التجاري» تقر توزيع 40% نقدا

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أقرت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري في اجتماعها بأبوظبي أمس، توزيع أرباح نقدية بواقع 40 فلسا للسهم تعادل 40% من قيمة رأس المال المدفوع.

ونوهت الجمعية إلى أن المساهمين المستحقين للأرباح هم المسجلون بتاريخ 11 مارس 2014.

وانتخبت الجمعية العمومية 4 أعضاء جدد لمجلس الإدارة وأبلغ مجلس الإدارة الجمعية العمومية عن قرار تعيين خالد عبدالله ديماس السويدي ليستكمل فترة عضوية محمد درويش الخوري التي تمتد حتى اجتماع الجمعية العمومية في عام2017 وذلك بناء على رغبة جهاز أبوظبي للاستثمار.
وأكد عيسى السويدي رئيس مجلس إدارة البنك في كلمته أمام الجمعية

حرص البنك على مواصلة النمو وبناء قاعدة رأسمال قوية ووضع مالي مستدام في إطار نهجنا المتحفظ فيما يتعلق بإدارة المخاطر.

وأكد أن جهود بنك أبوظبي التجاري استمرت في جذب وتطوير الموظفين من أبناء الدولة على جميع المستويات الإدارية والاحتفاظ بهم، حيث نفتخر بوصول نسبة التوطين بنهاية عام 2014 إلى 40,5% من إجمالي العاملين بالبنك.

وقد جاءت مبادرة «طموحة»، التي تعد الأولى من نوعها في الدولة والتي استطاع البنك من خلالها توفير ما يزيد على 120 وظيفة حتى الآن للمواطنات في مدينة العين، لتكون أحد أهم دواعي فخر واعتزاز أعضاء مجلس الإدارة بالجهود التي يبذلها البنك لتوفير فرص عمل حقيقية للمواطنين.

من جهته، قال علاء عريقات الرئيس التنفيذي للبنك وعضو مجلس الإدارة، إن البنك حقق نتائج متميزة خلال عام 2014 تمثلت في تحقيق عوائد وأرباح غير مسبوقة.

وقال: على الرغم من التراجع في أسعار النفط يظل اقتصاد دولة الإمارات قوياً ومتماسكاً إذ يستمر القطاع غير النفطي في تحقيق معدلات نمو تزيد على 5%. وتتمتع دولة الإمارات بقدرة كبيرة على الاستمرار في برامجها الاستثمارية بما يدعم استهلاك الأفراد والصادرات غير النفطية مع زيادة عدد السكان والقدرة على الإنفاق.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال