الاتحاد

الرياضي

الهاجري بطلاً لشوطي «المواطنين» و«المفتوح للمحترفين»

حمدان بن محمد بن خليفة وزايد بن محمد بن خليفة خلال تتويج الأبطال (من المصدر)

حمدان بن محمد بن خليفة وزايد بن محمد بن خليفة خلال تتويج الأبطال (من المصدر)

أبوظبي (وام)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، شهدت صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم، تتويج الفائزين بفعاليات اليوم الأول لمنافسات بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.
يأتي تنظيم نادي تراث الإمارات للبطولة التي تستمر حتى مساء اليوم، في ختام موسمه الحالي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة العديد من الفرسان والجياد التي تمثل مختلف إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.
وقام الشيخ حمدان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، بحضور سنان أحمد المهيري، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات، بتتويج الفائزين بالجوائز التي بلغت قيمتها 400 ألف درهم.
كما حضر التتويج كل من عبد الله محمد جابر المحيربي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة، ومنصور سعيد عمهي المنصوري، نائب المدير العام لمركز سلطان بن زايد، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين، وجمع من أصحاب الإسطبلات وضيوف البطولة والمهتمين برياضة قفز الحواجز.
وأقيمت الجولات الأربع جميعها عكس عقارب الساعة، حيث فاز في شوط المبتدئين من فئة الأطفال والخيول من عمر 4-5 سنوات، بارتفاع 95 - 105 سنتمترات، الفارسة هيا علي الشامسي بالمركز الأول، على صهوة الجواد سيليتيك من نادي الشارقة الرياضي للسيدات، وحل الفارس أحمد عبد الرحمن الشرفا ثانياً، على صهوة الجواد فيفا من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وجاء الفارس الشيخ خالد القاسمي على صهوة الجواد إتش كي الشبابي من «الشارقة للفروسية» ثالثاً.
وفي شوط الأطفال من الفئة نفسها، سيطر فرسان نادي الشارقة للفروسية والسباق على المراكز الثلاثة الأولى، فاحتل الصدارة الفارس سيف عويضة محمد الكربي على صهوة الجواد المزيونة، وحل ثانياً محمد حامد علي الكربي على صهوة «سيبرنج تايم»، وتبعه عبدالله محمد المازمي على صهوة «أس أس نجوم».
وفي الجولة الثانية التي خصصت لفئة الناشئين والخيول من عمر 5-6 سنوات، بارتفاع أقصاه 120 سنتمتراً، فقد تمت على مرحلتين؛ في المرحلة الأولى التي خصصت للخيول الصغيرة، فاز فيها الفارس سالم أحمد السويدي بالمركز الأول، على صهوة الجواد دايموند واي من «الشارقة للفروسية والسباق»، وأتى الفارس عارف أحمد الأهلي ثانياً، على صهوة «سايد دو ماريس» من مركز الإمارات للفروسية، وحل الفارس سلطان محمد المرزوقي على صهوة «جبسي» من نادي تراث الإمارات، أما في المرحلة الثانية التي خصصت للناشئين مفتوح، فقد فاز الفارس أحمد نزار منصور بالمركز الأول، على صهوة «ستوريل دي فارداج» من «ديزرت بالم لركوب الخيل»، وخلفه خالد محمد الظاهري في المركز الثاني، على صهوة «نعمة» من «العين للفروسية والرماية والجولف»، وجاء ثالثاً عمر عبد الله العويس على صهوة الجواد أوكونيل من إسطبلات الصافنات.
وفي جولة شوط المواطنين، بارتفاع أقصاه 135 سنتمتراً، فاز بالشوط الفارس محمد غانم الهاجري على صهوة «هيرمز دي ماربوسا» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وحل ثانياً الفارس سلطان ماجد العواني من «أبوظبي للفروسية»، على صهوة «كاروداس»، وتبعه خالد علي الجنيبي على صهوة «إنيرجي البرية» من «سبورتنج يونيت».
أما في آخر منافسات اليوم، الشوط المفتوح للشباب والمحترفين بارتفاع 130 - 135 سنتمتراً، أقوى أشواط جولات اليوم، كرر الفارس محمد غانم الهاجري فوزه على صهوة الجواد كاتان من «الشارقة للفروسية والسباق»، بالمركز الأول.

اقرأ أيضا