تكنولوجيا

الاتحاد

نسخة خاصة من «أندرويد» للأجهزة القابلة للارتداء

صرحت شركة «جوجل» أنها تعمل حالياً على تطوير نسخة من نظام «اندرويد» مخصصة للأجهزة القابلة للارتداء، وأنها ستقوم بإطلاق هذه النسخة قريباً. صرح بذلك نائب رئيس الشركة لنظام «أندرويد»، «ساندار بيتشاي»، الذي قال خلال مشاركته في مؤتمر «إس إكس إس دبليو» SXSW، إن «جوجل» بصدد إطلاق حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK لمُصنعي الأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، وذلك خلال أسبوعين.
وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن «جوجل» تسعى لإطلاق حزمة أدوات تطوير البرمجيات الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء، والعاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، وذلك قبل وصول هذه الأجهزة إلى الأسواق، ما يتيح وقتاً أطول للاطلاع على المزيد من النتائج بعد تجربة النسخة بشكل مبدئي.
ويرى المراقبون أن «جوجل» تتخذ هذه الخطوة للاستفادة من تجارب الشركات الأخرى في هذا المجال، لا سيما أنها تعمل لإطلاق ساعة ذكية خاصة بها، وحتى يتسنى لها كذلك التغلب على المصاعب التي قد تواجهها لدى طرح هذه الساعة.
وتوالى دخول العديد من الشركات التقنية الكبرى في مجال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فأطلق بعضها ساعات ذكية وأساور ذكية وسماعات ذكية وغيرها من المنتجات. وترى شركات الأبحاث أن الأجهزة الذكية، مثل الساعات والنظارات وحتى الثياب الذكية، ستحظى بإقبال شديد خلال العام الجاري.

نيويورك - Tech-Yard

اقرأ أيضا