الاتحاد

الرياضي

بيل يقتنص لقب الهداف التاريخي لـ«ويلز»

بكين (د ب أ)

سجل جاريث بيل، نجم ريال مدريد الإسباني، ثلاثة أهداف «هاتريك» ليقود المنتخب الويلزي إلى فوز كاسح 6 /‏ صفر على نظيره الصيني في افتتاح فعاليات بطولة كأس الصين الودية الدولية.
واستحوذ بيل بهذا على لقب الهداف التاريخي لمنتخب ويلز، حيث رفع رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الفريق على مدار تاريخه، متفوقاً على النجم السابق أيان راش بفارق هدف واحد.
وكانت المباراة هي الأولى للمنتخب الويلزي بقيادة مديره الفني الجديد رايان جيجز الذي تولى المسؤولية في منتصف يناير الماضي.
وتأهل المنتخب الويلزي إلى نهائي البطولة، ويلتقي فيها يوم الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة منتخبي أوروجواي والتشيك، فيما يلتقي المنتخب الخاسر من هذه المباراة مع نظيره الصيني يوم الاثنين المقبل أيضاً في مباراة المركز الثالث.
وحسم المنتخب الويلزي المباراة تماماً في شوطها الأول برباعية نظيفة، افتتحها بيل بهدفين، ثم أضاف سام فوكس وهاري ويلسون الهدفين الآخرين،
وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب الويلزي هدفين آخرين سجلهما فوكس وبيل.
ورفع بيل رصيده إلى 29 هدفاً في 69 مباراة دولية، خاضها مع المنتخب الويلزي بمتوسط تهديف بلغ 42. 0 هدف في المباراة الواحدة، مقابل 28 هدفاً لراش في 73 مباراة دولية، بمتوسط تهديف بلغ 38. 0 هدف في المباراة الواحدة.
ولا تشارك منتخبات الصين وويلز والتشيك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ولكن البطولة الودية «كأس الصين» تمثل محطة مهمة في استعدادات منتخب أوروجواي للمونديال الروسي.
وتقام فعاليات البطولة في مركز «قوانجي» الرياضي بمدينة نانينج التي تبعد 900 كيلومتر جنوب العاصمة بكين.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف