الاتحاد

الاقتصادي

عمدة الحي المالي للندن يستكشف الفرص الاستثمارية في قطر

الدوحة ( د ب أ) - قال عمدة الحي المالي لمدينة لندن الدرمان روجر جيفورت، إن زيارته للدوحة التي استمرت ليومين أسفرت عن فرص استثمارية جديدة عدة بالدوحة سيتم مواصلة العمل بشأنها مستقبلاً.
وأوضح في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية “قنا” بثته الوكالة أمس الأول أن الهدف من زيارته للدوحة هو استكشاف الفرص الاستثمارية مع قطر خاصة فيما يتعلق بمشاريع كأس العالم 2022 وأيضاً مشروع مترو الدوحة، وبحث إمكانية التعاون مع مركز قطر للمال من أجل زيادة حجم الأعمال في إدارة الأصول والتأمين والأنشطة المصرفية.
وأضاف جيفورت أن هذه الزيارة تأتي أيضاً من أجل دعم الشركات البريطانية في إجراء تعاون اقتصادي مع قطر، معرباً عن تفاؤله بهذا التعاون نظراً لكون لندن واحدة من أكبر المراكز المالية العالمية، فيما يشهد مركز قطر للمال نموا متواصلاً.
كما أشاد جيفورت بالتقدم التي تشهده العلاقات الاقتصادية بين بريطانيا وقطر، مؤكداً أنه لمس حدوث تطور مع زيارة هذا العام في حجم تلك العلاقات. وأشار إلى أن هذا التقدم لا يقاس فقط بتوقيع العقود.
وكان عمدة لندن قد وصل إلى الدوحة برفقة وفد تجاري معني بعدد من القطاعات، من بينها المحاسبة والقانون وإدارة الاستثمار والتعليم.

اقرأ أيضا

مكالمات ورسائل العقارات.. إزعاج للأفراد.. والسر في "العمولة"!!