الاتحاد

الاقتصادي

«نخيل» تبيع وحدات « ليجاسي فيلا جميرا بارك» بقيمة 1,5 مليار درهم

يوسف العربي (دبي) - انتهت شركة نخيل العقارية من بيع جميع الوحدات في مشروعها الجديد “ليجاسي فيلا - جميرا بارك” الذي يشتمل على 381 فيلا بحسب على راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أوضح أن قيمة المبيعات بلغت نحو 1,5 مليار درهم.
وقال لوتاه لـ «الاتحاد» إن الشركة وقعت خلال شهر ديسمبر الماضي، عقدين لتنفيذ مشروع “ليجاسي فيلا - جميرا بارك”، تمهيداً للبدء في الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم إنجازه في النصف الثاني من عام 2014.
وبلغت قيمة عقدي تنفيذ المشروع نحو 500 مليون درهم، مشيراً إلى الشركة ستقوم بتمويل المشروع ذاتياً من دون الاستفادة من الخيارات الائتمانية المتاحة.
ويقع مشروع “جميرا بارك ليجاسي” على مقربة من نخلة جميرا ومدينتي دبي للإعلام والإنترنت، ويمتد المشروع على مساحة 350 هكتاراً، ويضم أكثر من ألفي فيلا.
وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع العقارية التي طرحتها شركة نخيل منذ إعادة هيكلتها في أغسطس من العام 2011 وحتى نهاية العام الماضي، نحو 4,84 مليار درهم، بحسب البيانات الصادرة عن الشركة.
وتوزعت الاستثمارات الجديدة على 6 مشاريع عقارية، هي بالم مول، وبالم ريزيدنس، وتوسعة سوق التنين، وذا بوينت مول، بالإضافة إلى مشروع بالم فيوز وجميرا بارك – ليجاس.
واستحوذ القطاع السكني على 52,4% من استثمارات الشركة خلال هذه الفترة، وبلغت قيمة المشاريع السكنية نحو 2,54 مليار درهم، موزعة على ثلاثة مشروعات رئيسية هي “بالم ريزيدنس” الذي يضم أكثر من 100 فيلا تقدر قيمتها بنحو 750 مليون درهم، ومشروع بالم فيوز الذي يضم 192 استوديو شاطئياً بقيمة مليون درهم لكل وحدة، فيما بلغت التكلفة الاستثمارية لمشروع جميرا بارك ليجاسي نحو 1,5 مليار درهم.

اقرأ أيضا

%0.8 معدل انخفاض التضخم في أبوظبي