الاتحاد

ألوان

8 مشاركين إلى نهائي «منشد الشارقة الصغير 4»

ريم عبدالله علي

ريم عبدالله علي

الشارقة (الاتحاد)

شهدت الحلقة التاسعة من منافسات «منشد الشارقة الصغير» في نسخته الرابعة، الذي تنتجه وتقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، تنافساً قوياً بين 16 متسابقاً ومتسابقة، تباروا في إبراز مواهبهم الإنشادية لحصد بطاقات التأهل إلى الحلقة النهائية، التي ستشهد تتويج بطلها بلقب منشد الشارقة الصغير 2018. أسفرت منافسات الدور قبل النهائي التي بُثت مساء أمس الأول الخميس، على شاشة تلفزيون الشارقة، عن تأهل كل من ريم عبدالله علي، من مدرسة الثميد بالمنطقة الوسطى، وسالم راشد الكندي، من مدرسة عمير بن أبي وقاص بكلباء، ومنى سلمان أحمد الحوسني، من مدرسة الحيرة بالشارقة، وعائشة محمد حفيت، من مدرسة فاطمة بنت عبدالملك بكلباء.
كما تأهل كل من عبدالرحمن نبيل رجاء، من مدرسة النور الدولية بالشارقة، ومريم محمد ماجد، من مدرسة النوف بالشارقة، وعبدالرحمن عبدالسلام الدوسري، من مدرسة العروبة الثانوية بالشارقة، ورويدا السقا، من مدرسة الإتقان الأميركية الخاصة بالشارقة. وأثنت لجنة التحكيم التي تضم كلاً من المنشد أحمد المنصوري، والمنشد أحمد الرضوان، والمنشد عبدالله الشحي، على اختيارات المتأهلين للألوان والمقامات التي أنشدوها، مشيرين إلى أنها تميزت بالتنوع الذي أبرزته أصواتهم، فضلاً عن الأداء والحضور اللافت على خشبة المسرح. وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: «شهدت الجولة قبل الأخيرة من البرنامج منافسات قوية، نظراً لجمال الأصوات وتقارب الأداء، ما صعّب على لجنة التحكيم عملية الاختيار والمفاضلة، حيث تستند إلى معايير دقيقة من بينها جمال الصوت، والمضمون الهادف، واختيار الطبقة المناسبة والثبات عليها، والحس الإيقاعي، وتوظيف النفس، والتدرج فيه، وغيرها».
وأضاف هاشم: «تعتبر نسخة هذا العام واحدة من بين أكثر النسخ نجاحاً؛ نظراً للنضج الذي وصل إليه البرنامج من ناحية، وتطور أداء المتسابقين من ناحية أخرى، وذلك بسبب الخبرة التي تم اكتسابها منذ انطلاق الدورة الأولى للبرنامج». ووصفت لجنة التحكيم منافسات الدور قبل النهائي بالمتميزة والاستثنائية؛ نظراً للخامات الصوتية الجميلة التي يمتلكها المتنافسون، وتقارب الأداء والحضور على المسرح، فضلاً عن الانتقاء الموفق للأناشيد، حيث تضمنت معاني وقيماً إنسانية سامية، قدمت المعلومة المفيدة وأضفت تميزاً على المنافسات. يشار إلى أن النسخة الرابعة من «منشد الشارقة الصغير»، انطلقت بمشاركة 735 طالباً وطالبة من مختلف مناطق إمارة الشارقة في الاختبارات الأولية، وصل منهم 56 مشاركاً إلى منافسات المرحلة الأولى، وتأهل عنها 16 متسابقاً إلى الدور قبل النهائي، الذي اجتازه 8 مشاركين يتنافسون على لقب البرنامج الأول من نوعه عربياً.
وسيكون محبو هذا الفن الهادف والأصيل على موعد مع نهائيات البرنامج عبر الحلقة العاشرة والأخيرة التي تنقلها شاشة تلفزيون الشارقة يوم الجمعة المقبل مباشرة على الهواء، في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي