الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الزعيم" يعود بـ"النقطة الثمينة"

"الزعيم" يعود بـ"النقطة الثمينة"
8 ابريل 2019 23:59

مراد المصري (دبي)

عاد العين بنقطة ثمينة من خارج الديار بعد تعادله مع الدحيل 2-2، وذلك في المباراة التي أقيمت، ليلة أمس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، ليحافظ «الزعيم» على سجله الخالي من الخسارة خارج ملعبه ويرفع رصيده إلى نقطتين، فيما أصبح رصيد منافسه 4 نقاط، وذلك قبل أن تتجدد المواجهة بينهما يوم 23 أبريل الجاري في العين.
تأخر العين بهدفين مطلع الشوط الأول، ليعود بقوة وينجح بتسجيل هدفين عبر جمال معروف في الدقيقة 36، والسويدي ماركوس بيرج في الدقيقة 58، علماً أن البرازيلي كايو أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 56.
ويدين العين بالكثير لحارسه خالد عيسى، الذي نجح بالتصدي لـ10 تسديدات حاسمة من الفريق المنافس، ودافع ببسالة عن عرين «الزعيم».
حاول العين أن يلعب بأفضل تشكيلة متاحة من خلال التركيز على لاعبي الخبرة، بتجديد الثقة بالمدافعين إسماعيل أحمد ومهند العنزي، ووضع الثنائي المالي تونجو دومبيا والياباني شيوتاني في خط الوسط، مع الإبقاء على السويدي ماركوس بيرج في المقدمة من أجل إشغال قلبي دفاع المنافس.
ظهر العين بأداء متوازن في الدقائق الأولى من اللقاء، وبدأ بالوصول إلى مرمى منافسه معتمداً على سرعة بندر الأحبابي وكايو لوكاس على الأطراف، ليأتي الرد سريعاً من المنافس حينما توغل أدميلسون وسدد كرة قوية تصدى لها خالد عيسى ببراعة في الدقيقة الرابعة.
واصل خالد عيسى تألقه حينما تصدى لتسديدة قوية من محمد موسى من مسافة بعيدة في الدقيقة السادسة.
ونجح الفريق المنافس بافتتاح التسجيل بوساطة كريم بوضياف، الذي سدد كرة من اللمسة الأولى على يسار الحارس خالد عيسى في الدقيقة 9.
وتغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء واضحة للسويدي بيرج، الذي واجه الحارس وتعرض للدفع من المغربي بن عطية، لتمر كرته بجوار القائم الأيمن لمرمى المنافس في الدقيقة 18.
واصل العين تقدمه بحثاً عن التعادل ليمرر بيرج كرة خلف المدافعين وصلت إلى دومبيا الذي سددها قوية بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 19.
هدد العين مرمى منافسه مجدداً، وذلك برأسية مهند العنزي، الذي وصلته الكرة دون رقابة في ضربة ركنية لكنه حولها بجوار المرمى في الدقيقة 30.
وتمكن الدحيل من إضافة الهدف الثاني عن طريق يوسف العربي، الذي حول الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك في الدقيقة 31.
ونجح جمال معروف بتقليص الفارق بعدما استقبل كرة رأسية من دومبيا مرت خلف المدافعين، لينطلق مهاجم العين ويسددها على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة 36.
توالت هجمات الدحيل من الجهة اليمنى، التي عانى فيها سعيد المنهالي بسبب فارق الخبرة، وهو ما تطلب تدخل إسماعيل أحمد لقطع هجمات المنافس ومعاونة زميله.
ظهر خالد عيسى في توقيت مثالي للتصدي لرأسية كريم بوضياف في الدقيقة 43، ومنع خالد عيسى دخول الهدف الثالث بتصدي رائع لتسديدة المعز علي الذي واجهه في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني، حاول العين تعديل النتيجة وذلك ما بين محاولات هجومية وتقدم معظم لاعبيه، وفي نفس الوقت محاولة عدم منح المنافس المجال بمساحات الهجمات المرتدة، وحصل العين على ضربة جزاء بعد عرقلة جمال معروف من محمد موسى مدافع الدحيل، وتقدم السويدي كايو لتنفيذها ليسدد الكرة، لكن الحارس تصدى لها وحاول عامر عبد الرحمن متابعتها لكنه سدد الكرة عالية فوق المرمى في الدقيقة 56.
نجح بيرج في إدراك التعادل بعدما خطف الكرة التي سقطت من يدي الحارس وسددها داخل الشباك في الدقيقة 58.
وجاء هذا الهدف في توقيت مهم، حيث أنهي السويدي صيامه عن التسجيل الذي استمر منذ ديسمبر الماضي، سواء مع العين أو منتخب بلاده.
وأجرى العين أول تبديلاته بإشراك خالد عبد الرحمن مكان سعيد المنهالي المصاب في الدقيقة 71، وعاد لتهديد منافسه بتسديدة قوية من السويدي بيرج مرت فوق المرمى في الدقيقة 73، وتدخل خالد عيسى بتصدي حاسم لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من الياباني ناكاجيما في الدقيقة 74، ثم عاد الحارس وتصدى لتسديدة من المعز علي المنطلق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78.
وتوغل كايو داخل منطقة جزاء الفريق المنافس بعد مراوغة ذكية، لكن الحارس تدخل في توقيت صحيح لإبعاد كرته في الدقيقة 84.
وأجرى العين تبديل ثاني في الدقيقة الأخيرة بإشراك سعيد جمعة مكان دومبيا لتعزيز الخط الدفاعي والتمسك بنقطة التعادل، وفي الوقت بدل الضائع خطف لاعبو العين الكرة، وانطلق كايو من الجهة اليمنى ليمررها على بيرج الذي سددها قوية، لكن تصدى لها الحارس، وجاء التبديل الثالث والأخير للعين بإشراك محمد خلفان مكان كايو قبل نهاية المباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©