الاتحاد

الاقتصادي

2,16 مليار درهم إنفاق السياح خلال «دبي للتسوق»

دبي (الاتحاد) - ارتفع إنفاق الزوار القادمين من أنحاء العالم إلى دولة الإمارات ببطاقات الفيزا بنسبة 19% خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، ليصل إلى 589 مليون دولار (2,16 مليار درهم)، مقارنة بالدورة السابقة من المهرجان، بحسب شركة فيزا.
وأشارت البيانات التي توصّلت إليها فيزا فيو لبيانات السفر، إلى أن الإنفاق ببطاقات فيزا الصادرة من الخارج في بداية المهرجان، بلغ 153,35 مليون دولار، ما بين 3 و9 يناير 2013، كما سجل يوم 4 يناير 2013، وهو أول يوم جمعة من عطلة نهاية الأسبوع خلال المهرجان، إنفاق أكثر من 25 مليون دولار أميركي ببطاقات فيزا الصادرة من الخارج.
وكشفت البيانات أن حاملي البطاقات من روسيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة سجلوا أعلى معدلات الإنفاق خلال المهرجان، وساهموا بأكثر من 82 مليون دولار و66 مليون دولار و53 مليون دولار على التوالي.
وحقق حاملو البطاقات من هذه الدول زيادة ملحوظة في معدلات إنفاقهم مقارنة بمهرجان دبي للتسوق 2012، حيث بلغت زيادة إنفاق الروس ببطاقات فيزا 34% مقارنة بأرقام العام الماضي، في حين أنفق السعوديون مبالغ أعلى بنسبة 26% مقارنة بما أنفقوه في مهرجان العام الماضي.
وعلى غرار مهرجان دبي للتسوق للعام الماضي، استمر الإنفاق بنسب عالية في الفئات التجارية الأخرى وتخطى 200 مليون دولار طوال الشهر. وجاء الإنفاق في فئة الإقامة (الفنادق والشقق) في المركز الثاني، محققاً أكثر من 138 مليون دولار، بينما أكملت الفئات الأخرى، ومن ضمنها عمليات السحب من أجهزة الصرف الآلي، والسفر والترفية، والمتاجر الكبرى، مراكز الترتيب الخمسة الأولى للإنفاق بأكثر من 92 مليون دولار و41 مليون دولار و22 دولاراً على التوالي باستخدام بطاقات فيزا.
وقال مارتشيللو باريكوردي، مدير عام فيزا في دولة الإمارات “الأرقام القياسية التي حققتها فيزا من استخدام بطاقاتها خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، تعزز نمو شعبية المهرجان لدى المتسوقين الدوليين. وكوننا من الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق، فنحن في فيزا نلتزم بتعزيز تجربة التسوق وشهرة دبي كواحدة من أبرز وجهات التسوق، ما ينعكس إيجاباً على اقتصاد الإمارات”.
وأضاف “حملتنا التسويقية لصندوق مفاجآت فيزا خلال مهرجان دبي للتسوق 2013 حققت الكثير من التشويق بين المتسوقين في دبي. لطالما آمنت فيزا بأهمية تقديم تجارب فريدة لحاملي بطاقاتها، وجاءت الجائزة الكبرى لتؤكد سعي فيزا في هذا الاتجاه”.

اقرأ أيضا