الاتحاد

الاقتصادي

«ويتيكس 2013» يدعم ملف الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020»

دبي (الاتحاد) - تساهم فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2013” في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للمعارض، ما يدعم ملف ترشيحها لاستضافة فعاليات معرض إكسبو العالمي 2020، بحسب بيان صحفي أمس.
ويشكل معرض ويتيكس الذي ينظم وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، منصة عالمية لتبادل الآراء وأحدث المنتجات التقنية والممارسات العالمية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة. وخصص “ويتيكس” الذي يستقطب المشاركين والزوار من مختلف دول العالم، منصة خاصة لـ”إكسبو 2020”.
وستعقد الدورة الجديدة لمعرض “ويتيكس” خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل المقبل بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي تشرف على تنظيمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وينعقد المعرض بالتزامن مع انعقاد الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي للطاقة 2013.
وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي وعضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الاستعدادات جارية لتنظيم دورة بمشاركة واسعة من الشركات العارضة والزوار للمعرض الذي رسخ مكانته كأحد أفضل المعارض العالمية في مجال الكهرباء والمياه والطاقة والبيئة والأبنية الخضراء والنفط والغاز”.
وأضاف الطاير في البيان الصحفي أن المكانة التي حققها معرض “ويتيكس” عالمياً هي نتاج عمل دؤوب قامت به اللجنة المنظمة وفريق عمل مدرب ومؤهل من خلال حملة ترويجية وإعلامية مكثفة وصلت رقعتها إلى معظم دول العالم لاستقطاب الأجنحة الوطنية والشركات العالمية والهيئات الصناعية والتجارية المتخصصة في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه والنفط والغاز.
وتتماشى مكانة معرض “ويتيكس” مع الموقع الريادي لدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي الذي عززته على المستوى العالمي وتشكل نموذجاً ناجحاً كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، بحسب البيان الصحفي، إذ ساهمت جهود الهيئة في الارتقاء بخدمات الكهرباء والمياه في إمارة دبي لتصل إلى أفضل المستويات العالمية في الكفاءة والاعتمادية.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»