الاتحاد

الاقتصادي

مؤشرات عالمية تضع أبوظبي ضمن أفضل 10 مدن سياحياً

زوار لمتحف اللوفر أبوظبي أحد أبرز الوجهات في أبوظبي (الاتحاد)

زوار لمتحف اللوفر أبوظبي أحد أبرز الوجهات في أبوظبي (الاتحاد)

رشا طبيله (أبوظبي)

أبوظبي.... عاصمة سياحية استطاعت نقش اسمها ضمن أفضل عشر مدن في العالم في شتى المجالات السياحية، فهي وضعت نفسها بإنجازاتها في صدارة الدول العالمية كوجهة عالمية وضمن مؤشرات مختلفة تقيس عدة جوانب في القطاع.
ففي العام 2018، ظهر اسم أبوظبي كوجهة سياحية رائدة في منصات ومحافل دولية، حيث حصدت جائزة «أفضل وجهة سياحية في منطقة الشرق الأوسط»، ضمن جوائز اختيار قراء مجلة ترافيل ويكلي آسيا 2018.
إلى جانب حصولها على «أفضل وجهة سياحية فاخرة للعام 2018»، خلال حفل «جوائز قطاع السياحة والاجتماعات في الصين»، حيث ترشحت أبوظبي لنيل أرقى فئات الجائزة إلى جانب أكثر من 20 وجهة أخرى من مختلف أنحاء العالم، منها سويسرا وجنوب أفريقيا.
وبعدد من المؤشرات الرئيسية للسياحة، حلت أبوظبي ضمن المراتب العشرة الأولى بين 72 مدينة حول العالم، حيث حلت في المرتبة الأولى ضمن قائمة المدن العشر الأسرع نمواً في عدد الوظائف المباشرة بقطاع السفر والسياحة، خلال 10 سنوات، وذلك في الفترة بين 2007 و2017، بواقع 10.4% كمعدل سنوي، والمرتبة الخامسة في توقعات النمو لمساهمة القطاع بالوظائف المباشرة بين 2017 و2027.
وبين التقرير، أن أبوظبي حلت في المرتبة السابعة عالمياً كأسرع نمو في المساهمة المباشرة بالناتج المحلي خلال الفترة بين 2007 و2017 بواقع 6.6%.
وفازت الإمارة في ختام سوق السفر العالمي بلندن بجائزة «الوجهة الأبرز عالمياً» خلال مشاركتها بالمعرض، وهي الجائزة الوحيدة في المملكة المتحدة التي يتم ترشيحها والتصويت عليها من قبل وكلاء السفر في المملكة المتحدة.
ولم يقتصر الأمر على مكانة أبوظبي كمدينة ووجهة سياحية، بل إن الجهات السياحية والمرافق أيضاً أخذت نصيباً من التميز العالمي، فدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فازت بجائزة «أفضل هيئة سياحة» ضمن جوائز «تي تي جي ترافيل» السنوية.
ونالت الدائرة المركز الأول في فئة «أفضل هيئة سياحة»، متقدمة على الجهات المرشحة الأخرى ومنها «بربادوس للسياحة والتسويق»، والعلامة التجارية التي تمثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا، وسياحة جنوب أفريقيا، والديوان الوطني التونسي للسياحة، وسياحة وفعاليات كوينزلاند، وسياحة أستراليا.
وحصدت فنادق ومنتجعات فندقية في أبوظبي نصيباً كبيراً من جوائز السفر العالمية خلال العام الماضي، لتتبوأ أبوظبي مكانة متميزة في الخريطة السياحية العالمية.
وفازت مرافق ترفيهية عالمية في جزيرة ياس على جوائز متعددة، فجزيرة ياس استطاعت الحصول على 34 جائزة وشهادة تقدير محلية وإقليمية ودولية خلال عام 2018، مرسخةً بذلك مكانتها وجهة عالمية ومركزاً للمرافق الترفيهية الفريدة والمشروعات التطويرية المتميزة. فالجزيرة حصلت على جائزة «أفضل مشروع تطوير سياحي في العالم» لعام 2018 من جوائز السفر العالمية بفضل احتضانها لعدد من أفضل المرافق الترفيهية والسياحية والرياضية، فضلاً عن تنوع خيارات الضيافة الفندقية فيها، حيث حصدت ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز جوائز عالمية، وغيرها من مرافق الجزيرة.

اقرأ أيضا