الاتحاد

الإمارات

«تجديد ملكية السيارة».. الأكثر استخداماً على «خدمات شرطة أبوظبي الذكية»

محمد الأمين (أبوظبي)

كشفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي،عن أن أكثر الخدمات استخداماً على تطبيق «خدمات شرطة أبوظبي»هي خدمة تجديد ملكية السيارة بنسبة وصلت إلى 49% من مجموع خدمات التطبيق حتى الآن.
وكشفت نتائج استطلاع أجرته القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن أن نسبة الرضا عن سهولة الوصول للمعلومة وصلت إلى 85%، في حين وصلت نسبة الثقة في الاستخدام إلى 90% ووصلت نسبة الرضى عن أن الخدمة جديدة ومبتكرة إلى 84% راض،و 85% نسبة الرضا حسب التوقعات.

سلاسة الاستخدام
وأشاد العقيد جمال العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات، في شرطة أبوظبي، بالتطبيق، مشيراً إلى أن أكثر ما يميزه سلاسة الاستخدام،حيث سعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى الاستفادة من الخبرات العالمية وتطويعها لصالح الأهداف الاستراتيجية لها بتقديم خدمات رائدة هدفها إسعاد الجمهور، وتطوير وتحديث أنظمه الخدمة الذاتية مع الجمهور، وإيجاد برامج تعاون مشترك لتتوافق مع برامج التطبيقات الذكية على مختلف أجهزة اتصالات الذكية ومحطات الخدمة الذكية،وتخليص معاملات الجمهور بمجرد التقدم للخدمة عبر الجهاز،وبالتالي توفير الوقت والجهد والتكلفة، من خلال إيجاد حلول مبتكرة، وتطوير تطبيقات ذكية وخدمات جديدة ذات قيمة مضافة.
وأشار إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تدرك أن أعداد المشتركين بالهاتف المحمول كبير جداً، كما أن هذا الهاتف يقدم خيارات متعددة للمستخدمين،ويحمله الإنسان في حله وترحاله مما جعله أداة مهمة للوصول إلى العديد من الخدمات بما فيها تطبيقات الهواتف الذكية،وفي هذا الإطار جاء إطلاق القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتطبيق «خدمات شرطة أبوظبي»، على الهواتف الذكية من خلال متجري «Play Store» و«App Store» والموقع الرسمي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على الإنترنت.
وأكد أن هذا التطبيق يحقق السعادة من خلال تقديم خدمات وبنى تحتية ذكية ذات مستوى عالمي للمستخدمين، مشدداً علي أن شرطة أبوظبي تحرص على مواكبة كل ما هو جديد في مجال الخدمات الذكية وذلك بهدف الارتقاء بالأداء وتبسيط الإجراءات وتجويد الخدمات المقدمة للجمهور.

الإبداع والابتكار
وذكر العامري أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي من أوائل المؤسسات الحكومية التي تعمل على تطبيق مبادرات الحكومة الذكية التي تنص على إنجاز التحول نحو الحكومة الذكية على مستوى الدولة عبر 82 خدمة ذكية لإسعاد المتعاملين والموظفين، لافتاً إلى أن التطبيق الجديد يكمل جهود القيادة لتحفيز روح الإبداع والابتكار في المجتمع وتطوير واستخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات، كما تسهم سهولة الحصول على المعلومات في تمكين الناس من إنجاز مهامهم ويساعد على التخلص من الروتين والبيروقراطية.
وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات، أن هذا الإنجاز يأتي ضمن المبادرات التي تصب دائماً في مصلحة الوطن والمواطن والتي تأخذ حيزاً كبيراً في تفكير القيادة الوطنية الرشيدة.

خدمة كبيرة
وأشاد عدد من المواطنين بتطبيق «خدمات شرطة أبوظبي» مؤكدين أنه يسهل خدمات عديدة علي الجمهور، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد، ويسهل لهم أمورهم اليومية.
وأثنى محمد الشرقي بخدمات التطبيق، وقال: إنها تسهل على المستخدمين الوصول إلى للمعلومة،لافتاً إلى أن هذه خدمة كبيرة مقدمة للجميع وبإمكان أصحاب المهارات البسيطة التعامل معها، كما أن التطبيق الذي يتضمن كل الخدمات التي يتطلبها المستخدم يحفظ المال والنفس ويقي مخاطر الطريق سواء من خلال إمكانية إنجاز المعاملات من البيت أو من خلال تزويد المستخدم بالسرعات المقررة على الشارع.
وأضاف: هي فرصة نشكر فيها القيمين على الأمر لما قدموه من خدمات جليلة لإسعاد الجميع، من خلال تطوير إجراءات وسياسات، مكنت من إرساء منظومة واضحة وموحدة لكل خدمة من الخدمات التي يقدمها التطبيق لمتعامله، الأمر الذي اختصر الوقت والجهد عليهم من ناحية، وسهل على موظفي القيادة العامة لشرطة أبوظبي إنجاز الخدمة المطلوبة بكل يسر وسهولة من ناحية ثانية.
وأشاد بقدرة القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تطوير معايير كفاءة خدماتها بشكل مستمر،والوصول بها إلى أفضل المستويات، وتطبيق أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين بما يحقق أعلى معدلات الرضا لديهم، إلى جانب مواصلة مساعيها لتحقيق الريادة في التميز ومواكبة توجيهات القيادة الحكيمة بالارتقاء بمستوى العمل الحكومي.
وأوضح عبد الله الشرقي، أن المميز في التطبيق ليس تبسيط الإجراءات بل الخدمات التي يحتويها،لافتاً إلى أن تبسيط الإجراءات يعود بفوائد على القيادة العامة لشرطة أبوظبي والمتعاملين على السواء، مما يعزز قدراتها علي إنجاز مسؤولياتها وتقديم خدماتها بجودة وكفاءة وفاعلية، واختصار الخطوات التي يتطلبها إنجاز المعاملات، والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة، وفتح المجال للتركيز على ابتكار خدمات جديدة والإبداع في طرق تقديمها لتحقق رضا المتعاملين وتلبي توقعاتهم.
ومن جانبه، أشاد راشد سلطان أحمد،بالتطبيق الذي وصفه بالتطبيق الممتاز من خلال الخدمات التي يقدمها،لافتاً إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تسهيل على المتعامل وتمكنه من الحصول على الخدمة التي يريدها بأقل جهد وأسرع وقت، من خلال تطوير وتحسين قنوات وآليات تقديم الخدمات وفق أفضل المواصفات. وأكد محمد خميس السويدي، سعادته بالخدمات التي يقدمها لتطبيق، مطالباً بالاستمرار في تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها القيادة العامة لشرطة أبوظبي سواء للمؤسسات أو للأفراد، والتركيز على ابتكار الجديد منها، كالتي تشمل خدمة البلاغات الذكية، والتي تتم من خلالها الإبلاغ عن المركبات التي تعوق حركة سير السيارات وتسبب إعاقة حركة خروج المركبات من المواقف، والاستفادة من التطبيق الذكي في الإبلاغ عن تلك المركبات دون الاتصال بغرفة العمليات المركزية بشرطة أبوظبي.
وأشار صديق الملا، إلى أن التطبيق شمل الإبلاغ عن الازدحام المروري على الطرق المختلفة وإطلاع السائقين على سرعات الطرق المختلفة وسرعة الشارع وسرعة ضبط الرادار لتنبيه السائقين بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية، وحث السائقين على الالتزام بالسرعات المقررة للوقاية من الحوادث المرورية التي تقع بسبب القيادة بسرعة زائدة.

الوثائق المطلوبة
تجديد ملكية المركبة، هي خدمة يتم بموجبها تجديد رخصة المركبة منتهية الصلاحية بشكل سنوي، بعد إجراء الفحص الفني والتأمين، والوثائق المطلوبة هي: ملكية المركبة المنتهية، شهادة فحص المركبة، تأمين المركبة، بطاقة الهوية، بطاقة العمل أو خطاب من جهة العمل للمقيمين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين