الاتحاد

الاقتصادي

«الشارقة للإحصاء» يطلق المرحلة الثانية من المسح الشامل

الشارقة (الاتحاد) - أطلق مركز الشارقة للإحصاء أمس، المرحلة الثانية والأخيرة من المسح الشامل لمواطني الإمارة، من خلال 5 مراكز إشرافية.
وتبدأ عملية المسح يوميا من الساعة الثامنة حتى الثانية ظهرا ومن الرابعة عصراً حتى الثامنة مساء، لمدة 21 يوما.
وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني مدير عام مركز الشارقة للإحصاء في بيان صحفي أمس، إن هذا المسح يتم تنفيذه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عـضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك للتعرف من قرب إلى احتياجات ومشكلات الإمارة للمساهمة في التخطيط المستقبلي للإمارة ومن هنا جاء شعار حملة المسح “للغد لا لمجرد العد”.
وأشار إلى أنه يتم الإشراف على عملية المسح الشامل لمواطني الإمارة من خلال مركز الشارقة للإحصاء، مؤكداً أن المشاركة في عملية المسح تعد مصلحة مباشرة لمواطني الإمارة، مشدداً على ضرورة التعاون والمشاركة.وذكر أن الزمن المستغرق لعملية المسح يحتاج إلى دقائق لتعبئة الاستمارة، وبذلك يمكن المساعدة في تعزيز الازدهار المتنامي ومساعدة الحاكم على التعرف إلى الخدمات المطلوبة لجميع مدن الإمارة وتحفيز النمو بجميع القطاعات.
وأكد أن مركز الشارقة للإحصاء يحرص على حفظ واحترام خصوصية بيانات الأفراد في الإمارة، وتعهد المركز بالمحافظة على سرية البيانات بشكل تام، بموجب المادة (11) من المرسوم الأميري 4 لسنة 2012، التي كفلت سرية البيانات الإحصائية.
وأكد أن صاحب السمو حاكم الشارقة هو المخول الوحيد للاطلاع على هذه البيانات الإحصائية، مضيفاً أن الباحثين وموظفي المراكز وقعوا على وثيقة قانونية وقسم، يتعهدون فيها بالحفاظ على سرية المعلومات كافة المقدمة في التعداد، وهو إجراء متعارف عليه في الكثير من البلدان الأخرى، حرصاً على سرية المعلومات.

اقرأ أيضا

%0.8 معدل انخفاض التضخم في أبوظبي