الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"آسيوية" تنس الناشئين تكشف عن مواهب إماراتية واعدة

"آسيوية" تنس الناشئين تكشف عن مواهب إماراتية واعدة
9 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

أكد أحمد عبدالملك أهلي، نائب رئيس اتحاد التنس، ارتياحه لما أسفرت عنه بطولة آسيا للناشئين للتنس تحت 14 سنة التي استضافتها دبي مؤخراً، والمكاسب التي حققتها ويمكن أن تكون أساس لانطلاقة نوعية جيدة للعبة على المستوى المحلي.
وكان اتحاد التنس قد استضاف في دبي بطولة آسيا للناشئين على ملاعب نادي النصر ليجيرلاند، بمشاركة 80 لاعباً ولاعبة من 18 دولة بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وبمشاركة لاعبين من مختلف أنحاء العالم، علاوة على لاعبي منتخب الإمارات، ونجح لاعبو منتخب كوريا الجنوبية في فرض سيطرتهم على المركز الأول في فئتي الناشئين والناشئات.
وبين أحمد أهلي أن جهود اتحاد التنس مستمرة بدعم تطور ونجاح اللعبة على كافة المستويات، ومتابعة المواهب الموجودة في تنس الإمارات لاختيار الأنسب منهم لدعمهم فنياً وذهنياً، وذلك من خلال مشاركة اللاعب عبدالله عبدالعزيز والذي يعد من الاستكشافات المميزة، إضافة إلى مشاركة طيبة للاعبة شيخة الجناحي.
وقال: «تابعت شخصياً أداء كل من شيخة الجناحي وعبدالعزيز عبدالله لما يملكانه من أساسيات مهمة في التنس، وسعيد للاحتكاك الفني مع نظرائهم الآسيويين مؤخراً، وثقتنا عالية أن يستمرا لتطوير إمكاناتهما نحو الأفضل، وبناء على توجيهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ حشر آل مكتوم، ندرس معاً الاستفادة من التجارب العالمية لتطوير جميع اللاعبين ومنهم المواهب الجديدة».
وبالرغم من أنهما ودعا البطولة في مراحل متقدمة بسبب القرعة التي وضعتهما مع لاعبين مصنفين، إلا أن كلاًَ من عبد الله عبد العزيز وشيخة الجناحي نجحا معاً بتقديم عروض فنية تبشر بالخير مستقبلاً، إذا ما نالا الدعم الفني واللوجستي لاستمرارهما في اللعبة.
بدوره، أكد ناصر المرزوقي، الأمين العام لاتحاد التنس، أن اللجنة الفنية في الاتحاد مهتمة بتطوير مستويات جميع اللاعبين واللاعبات، خصوصاً المواهب وتسعى لاستكشاف المزيد منهم بالتعاون مع أكاديميات التنس في الدولة والاتحاد الدولي للتنس من خلال برنامج مبادرة تنس الصغار 6-14 سنة وبشكل منتظم من أجل دعم هؤلاء المواهب.
وكشف عن أن اللاعبة شيخة الجناحي هي من نتاج البطولات الماضية ومشروع مستقبل طيب، بينما اللاعب عبدالله عبدالعزيز من مكاسب البطولة الآسيوية، مؤكداً أنه سيكون هنالك جهد إداري مضاف للحفاظ على هؤلاء المتميزين ودعمهم من خلال المشاركة في البطولات لمزيد من الاحتكاك الفني ولتطوير تصنيفاتهم الآسيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©