الأحد 4 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"أبوظبي للسيدات".. طفرة رياضة المرأة الإماراتية

"أبوظبي للسيدات".. طفرة رياضة المرأة الإماراتية
9 ابريل 2019 00:00

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكمل نادي أبوظبي للسيدات جاهزيته لافتتاح ملعب التنس الأرضي الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، لينضم إلى سلسلة المنشآت العالمية التي يضمها النادي.
ويعد نادي أبوظبي للسيدات وجهة رياضة المرأة في العاصمة أبوظبي، لاسيما أنه يضم مجموعة من الملاعب وكذلك صالات التدريب التي صممت على أعلى مستوى ووفق أعلى معايير الجودة العالمية.
ويأتي المسبحان الخارجي والداخلي في مقدمة المنشآت التي يضمها النادي، لاسيما أن الإقبال عليهما كبير للغاية منذ افتتاح هذا الصرح قبل عام، إضافة إلى صالات متعددة الأغراض، يستضيف عليها النادي مجموعة من البطولات النسائية الكبيرة لألعاب اليد والسلة، وكذلك كرة الطائرة.
ولا تقتصر منشآت نادي أبوظبي للسيدات على ما يختص بالمرأة فقط، حيث إن هناك مجموعة من الصالات الخاصة برياضات الأطفال، تسهيلاً على العائلات بهدف ممارسة الرياضة.
من جهتها، أكدت نورة العامري، مديرة نادي أبوظبي للسيدات، أن دعم القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، هي السبب الرئيس وراء الطفرة في الرياضة النسائية على صعيد الممارسة، وكذلك على صعيد المنشآت الرياضية.
وأكدت أن نادي أبوظبي للسيدات لديه استراتيجية خاصة، ويسير وفق نهج محدد منذ افتتاحه وخروجه إلى النور، حيث يسعى في المقام الأول إلى توسيع قاعدة الممارسات لمختلف الرياضات من سيدات مجتمع العاصمة الإماراتية، فضلاً على سعيه نحو استضافة الأحداث والفعاليات الكبرى، بهدف مزيد من التفاعل المجتمعي معها.
وأكدت أن هناك العديد من البطولات والأحداث التي تمت استضافتها في الفترة الماضية، وحققت نجاحات كبيرة، لتؤكد أن النادي أصبح وجهة رياضة المرأة في العاصمة الإماراتية.
وأعلنت نورة العامري أن مستقبلاً مبهراً ينتظر رياضة المرأة، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً خاصاً بمختلف الجوانب الحياتية التي تخص بنت الإمارات، مشيرة إلى أن النادي سينظم مجموعة من الفعاليات الخاصة خلال شهر رمضان، بهدف وجود السيدات من مختلف الأعمار لممارسة الرياضة، وكذلك للاستمتاع بالمنشآت العالمية كافة التي يضمها النادي.
وتابعت: هناك أكثر من ثلاثة آلاف عضوية عاملة في النادي والرقم قابل للزيادة في الفترة المقبلة، الأمر الذي يعني أن الأمور تسير بشكل رائع ووفق الخطة التي تم وضعها، كما أكدت أن هناك أكثر من 600 سيدة يتوافدن على النادي بشكل يومي لممارسة الرياضة، وللانخراط في مختلف الفعاليات التي ينظمها النادي، سواء الرياضية أو الثقافية، وكذلك الاجتماعية.
وأضافت: بخلاف المنشآت الداخلية في النادي، سوف يتم افتتاح الشاطئ المفتوح خلال الفترة المقبلة أيضاً، وهو ما يعني مزيداً من التوسع سواء في حجم الأنشطة التي يتم تنظيمها أو على صعيد العضويات التي سوف تزيد مع افتتاح ملعب التنس الأرضي وكذلك الشاطئ الخارجي.
ووعدت بمزيد من التطور على الصعد كافة في المستقبل، مؤكدة أن النادي يعمل بكل طاقته لخدمة الرياضة الإماراتية بشكل عام، والنسائية بشكل خاص.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©