الاتحاد

الرياضي

سيطرة عربية على نصف نهائي الكونفيدرالية

سيطرة عربية على نصف نهائي الكونفيدرالية

سيطرة عربية على نصف نهائي الكونفيدرالية

محمد الدمرداش (القاهرة)

حققت الأندية العربية، نتائج طيبة للغاية في مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث اقترب أكثر من فريق، من وضع قدمه في الدور نصف النهائي من البطولة القارية بحثاً عن التتويج بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي.
وعاد الزمالك المصري بنتيجة جيدة من المغرب، بتعادله سلبياً أمام حسنية أغادير في المباراة، التي جمعت بينهما باستاد أغادير، حيث قدم الفريق الأبيض مباراة قوية أمام أصحاب الأرض والجمهور وعاد بنتيجة مهمة قبل مباراة الإياب، والتي تجمع بينهما يوم الأحد المقبل على استاد الجيش بالسويس.
وعبر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، عن رضاه عن نتيجة التعادل، مؤكداً أن الفريق أمامه مباراة أخرى ولا بد من حسم التأهل خلالها، مشيداً بالأجواء، التي لعب فيها فريقه في المغرب، أمام جمهور كبير للمرة الأولى خلال الموسم الجاري، مؤكداً أنه ينتظر الدعم والمساندة في لقاء الإياب.
وأوضح المدرب السويسري أن هدف فريقه هو الفوز وتحقيق انتصار عريض على استاد السويس، لمواصلة مشوار الكونفدرالية، مشدداً على أنها هدف رئيسي للفريق هذا الموسم، بجانب لقب الدوري المصري، خصوصاً أن مباراة الإياب ستشهد عودة العناصر، التي غابت في الذهاب، المتمثلة في التونسي فرجاني ساسي ومحمود كهربا.
وحقق النجم الساحلي التونسي نتيجة مميزة واقترب من بلوغ نصف النهائي، بعدما فاز على شقيقه الهلال السوداني 3/‏ 1 في اللقاء الذي جرى بين الفريقين باستاد مدينة سوسة، حيث أصبح الفريق التونسي قريباً للغاية من التأهل لدور الأربعة بالبطولة القارية.
وحقق نهضة بركان المغربي نتيجة رائعة هو الآخر، واقترب من نصف النهائي، بفوزه خارج أرضه على نظيره جورماهيا الكيني بهدفين دون مقابل، بينما تعرض الصفاقسي التونسي لهزيمة خارج ملعبه أمام نكانا ريد ديفلز الزامبي 1/‏2، ولكن فرصته في التأهل لنصف النهائي تبدو كبيرة، حيث من المنتظر أن يكون دور الأربعة لكأس الكونفدرالية عربياً خالصاً في ظل النتائج التي تحققت في ذهاب ربع النهائي.

اقرأ أيضا

بعثة النصر تغادر إلى ألمانيا