مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تعتزم «طيران الإمارات» إضافة 6 وجهات جديدة لقائمة الرحلات المحدودة التي تنقل المسافرين من المقيمين والزوار باتجاه واحد من الإمارات إلى بلدانهم، مع إضافة خيار جديد أمام المسافرين يتيح لهم تمديد تذاكر السفر التي تم حجزها قبل 31 مايو لتكون صالحة لمدة عامين من تاريخ الحجز، لتوفير المرونة اللازمة للمسافرين للاستفادة من هذه التذاكر في أي وقت خلال هذه الفترة.
وتضم قائمة المدن الجديدة، جاكرتا وتايبيه وشيكاغو وتونس والجزائر وكابول، بالإضافة إلى الرحلات التي بدأت تشغيلها مؤخراً إلى كل من لندن وفرانكفورت.
وأوضحت الناقلة أنه يمكن الحجز على هذه الرحلات مباشرةً عبر موقع حجوزات الشركة أو عن طريق وكلاء السفر، حيث يسمح فقط لمواطني الوجهة وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول بالصعود إلى الطائرة، ويتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها. ومع استئناف العمل إلى مزيد من الوجهات، أعادت «طيران الإمارات» تشغيل جميع رحلات الركاب من المبنى 3 بمطار دبي الدولي، مشددة على جميع المسافرين أهمية اتباع جميع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة من قبل السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الوجهة المقصودة.
وقالت الشركة، إنه لن يتوفر للعملاء في الظروف الحالية بعض الخدمات المعتادة، مثل عمل إجراءات السفر واختيار المقعد عبر «الإنترنت»، وخدمة السيارة مع سائق وخدمة الصالات الخاصة في أي من الوجهات، كما ستطبق «طيران الإمارات» برنامجاً معدلاً للخدمة على هذه الرحلات للالتزام بقواعد الصحة والسلامة، فلن يتوفر على الطائرات أي مطبوعات، فضلاً عن تقديم الأطعمة والمشروبات من خلال إجراءات معدلة. وفيما يتعلق بخيارات إلغاء التذاكر واسترجاع القيمة، أفادت «طيران الإمارات» على موقعها أنه بات أمام المسافرين الآن خياران جديدان يوفران لهم المرونة للسفر مجدداً في الوقت الذي يحددونه، إذا حجزوا تذاكرهم قبل 31 مايو 2020 للسفر في 31 أغسطس 2020 أو قبل ذلك.
وأوضحت الناقلة أنه يمكن للمسافرين اختيار الاحتفاظ بتذاكرهم، وستمدد الناقلة صلاحيتها حتى 24 شهراً من تاريخ الحجز الأصلي، كما سيتم قبول السعر الذي دفعوه مقابل الحجز الأصلي لأي رحلة إلى الوجهة نفسها وفي أي وقت، من دون فرض أي رسوم خلال هذه الفترة.