أخيرة

الاتحاد

الحافلات للسياح في برن مجاناً

عواصم (وكالات) - كشف مسؤولو السياحة في العاصمة السويسرية برن أمس عن أنه سيكون في وسع السياح قريبا استخدام الحافلات التابعة للبلدية والترام مجانا.
وأوضح هؤلاء “أنه من المتوقع أن يبدأ في الربيع تطبيق ما يطلق عليه اسم «برن تيكيت» (تذكرة برن)، وسوف يتم تمويلها عن طريق فرض رسم إضافي قدره 1,50 فرنك سويسري (1,23 يورو) على ضريبة الإقامة الحالية التي يدفعها جميع نزلاء الفنادق.
ويوجد في برن شبكة ترام ضخمة كاملة منها ما يسير على القضبان وأخرى تسير مثل الحافلات. وتوجد بالفعل عروض وسائل نقل مماثلة في بازل وجنيف.
وفي إيطاليا التي تستعد لانطلاق أسبوعها الثقافي في الفترة من 16 إلى 25 أبريل المقبل، سيسمح للسياح والإيطاليين بزيارة جميع المتاحف التابعة للدولة والنصب التذكارية والمواقع الأثرية ودار المحفوظات والمكتبات بالمجان. ويشمل العرض أيضا المدرج الروماني العملاق في روما المعروف باسم «الكولوسيوم» وقصر يوفيزي، الذي يضم أرقى المجموعات الفنية العالمية في فلورنسا. وهذه هي النسخة الثانية عشرة من «سيتيمانا ديلا كالتيرا» أو الأسبوع الثقافي. وعلى مدى 10 أيام سيكون هناك أكثر من ثلاثة آلاف معرض وحفلات موسيقية ومؤتمرات وورش ثقافية وجولات سياحية مع توفير المرشدين. كما من المخطط أيضا تمديد مواعيد فتح العديد من المواقع الثقافية أمام جمهور الزائرين.

اقرأ أيضا