الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"سلة" شباب الأهلي يتحدى بني ياس

"سلة" شباب الأهلي يتحدى بني ياس
9 ابريل 2019 00:00

علي معالي (دبي)

تشهد كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة اليوم، مباراتين قويتين في المربع الذهبي، حيث يلتقي شباب الأهلي مع بني ياس، والنصر مع البطائح في ملعبين محايدين بحسب نظام البطولة.
ويتأهل الفائزان مباشرة للمباراة النهائية والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، وتشهد صالة نادي شباب الأهلي لقاء النصر والبطائح في السابعة مساء، وفي التوقيت نفسه تستقبل صالة نادي الجزيرة لقاء شباب الأهلي وبني ياس.
وجاء وصول الفرق الأربعة للدور نصف النهائي بعد مواجهات قوية في ربع النهائي، حيث أقصى النصر جاره وحامل لقب نسخة العام الماضي الوصل، بالفوز عليه 95-87، فيما نجح شباب الأهلي في تخطي العين بنتيجة 101-71، وحقق بني ياس النتيجة الأكبر بفوزه على الظفرة 105-76، فيما واصل البطائح سلسلة نتائجه الإيجابية في موسمه الأول تاريخياً في اللعبة بفوزه على الجزيرة 79-72.
من ناحية أخرى، حقق نادي الوحدة ثنائية في كرة السلة، بالفوز بلقبي دوري الأشبال والناشئين، حيث فاز في المباراتين أمام نادي الشارقة، حيث يهدف الوحدة من خلال المراحل السنية إلى استعادة الزمن الجميل، بتحقيقه في سنوات سابقة أرقاماً قياسية، خاصة بالفريق الأول رغم تجميد اللعبة بالنادي لسنوات طويلة، ويضم الفريقان العديد من المواهب الصغيرة، التي تمثل الأمل في مستقبل أفضل للعبة داخل النادي.
في بطولة دوري الأشبال، سيطر الفريق تماماً على مباراته أمام الشارقة، والتي جرت على صالة صلاح الدين بدبي، مساء أمس الأول، وسط حضور جيد من المسؤولين بالاتحاد والأندية يتقدمهم اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، ومشرفي اللعبة بمجلس إدارة الناديين، وعدد من مدربي الدولة واللاعبين، إضافة إلى الجماهير.
وكان مستوى المباراة متميزاً للغاية من الطرفين، في ظل وجود خامات جيدة في صفوف العنابي والملك، وظل الوحدة متقدماً طوال المباراة حتى استطاع حسم اللقب في آخر ثوانٍ بنقطتين 70 - 68.
ويتكون فريق الأشبال من اللاعبين: سلطان محمد الدرمكي، خليفة بلال صرم، علي مبارك الخزيمي، عبدالله محمد النعيمي، محمد سعيد المرزوقي، عبدالله حميد غلوم، محمد جاسم البلوشي، خالد راشد الشحي، زايد عبدالرحمن المريخي، راني نعناع، زايد طارق شاهين، سلطان أيوب الحافظي، منصور الزعابي.
وعلى مستوى الناشئين، توج العنابي باللقب على حساب الملك، بالفوز عليه في ملعبه بالإمارة الباسمة بنتيجة 74 - 69.
وفي تلك المباراة، ظل الشارقة مسيطراً على أول 26 دقيقة من اللقاء، وفي آخر 4 دقائق بالربع الثالث والربع الرابع نجح العنابي في العودة والسيطرة على الأمور وخطف اللقب من بين أنياب الملك حتى وصل الفارق في بعض الأوقات إلى 10 نقاط للعنابي
ويضم فريق الوحدة لهذه المرحلة السنية اللاعبين: هزاع موسى، صالح إبراهيم الطنيجي، سعود الكتبي، مبارك محمد المهري، عبدالله حسن العبيدلي، صالح البريكي، خالد أحمد المرزوقي، غيث علي السويدي، محمد فيصل الدميني، محمد عبدالله الزعابي، سيف أحمد الوهيبي، سلطان الدرمكي، سالم الفلاحي، ويدرب الفريق جاسم خلف، والإداري عادل الحوسني.
من جانبه، أكد نضال بكري، المدير الفني لكرة السلة بالنادي، أن هذا الموسم استثنائي للعنابي من خلال الجمع ببطولتي دوري الناشئين والأشبال، وهو ما يدل على أن قطاع المراحل العمرية بالنادي يلقى الدعم الكبير من سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، وخالد الهنائي، رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة، وعبيد مفتاح الأب الروحي لكرة السلة بالنادي عضو مجلس إدارة النادي مشرف اللعبة.
وتابع: لابد من توجيه الشكر للجهاز الفني لفريق الأشبال والمكون من عمار جمال الدين والإداري راشد شطاف وأخصائي العلاج جورح نهرا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©