الاتحاد

دنيا

«أبوظبي الدولي لأفلام البيئة» يُنظم مسابقة خاصة بالإمارات الشهر المقبل

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، والمزمع عقده بالعاصمة خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل، عن إدراج مسابقة جديدة ضمن الفعاليات الرئيسة للمهرجان بعنوان “أفلام البيئة من الإمارات”، وتستهدف تشجيع صُناع السينما والهواة من الإمارات على إنتاج أفلام سينمائية متخصصة في مجال البيئة، بهدف الترويج للمحافظة على البيئة لتصبح الأرض مكاناً أفضل للحياة.
وأشارت الإدارة إلى أن المسابقة، التي يبلغ مجموع قيمة جوائزها 240 ألف درهم، تضم ثلاثة أقسام، وهي المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، والقصيرة بأفرعها الثلاثة (الروائي، الوثائقي والمتحرك)، ومسابقة الأفلام القصيرة للهواة، إضافة إلى مسابقة لأفضل سيناريو، وسيتم تعيين لجنة تحكيم خاصة لهذه المسابقة تتألف من رئيس وأربعة أعضاء. وحول شروط المشاركة بالمسابقة، قال رئيس المهرجان محمد منير إنها تتمثل في أن تتناول الأفلام المشاركة موضوعات مرتبطة ببيئة الإمارات، وأن تكون من إنتاج عامي 2011 و2012، وعلى المشترك أن يرسل للمهرجان نسخة للمشاهدة مع ضرورة كتابة استمارة الاشتراك، وملخصا لقصة الفيلم، مشيراً إلى أن آخر موعد للتقدم للمسابقة هو 30 مارس الجاري. وعن جوائز “أفلام البيئة من الإمارات”، قال منير، إن الجوائز تتوزع على الأقسام الثلاثة للمسابقة مع تخصيص جائزة غير تقليدية لمسابقة أفضل سيناريو حيث سيتكفل المهرجان بإنتاج السيناريو، الذي يتم اختياره من قبل اللجنة، وتقديم دعم إنتاجي عيني بقيمة تُعادل 200 ألف درهم إماراتي. من جهته، قال مدير المسابقة عامر المري، إن فكرة “أفلام البيئة من الإمارات” تأتي من أهمية إشراك صُناع السينما المحليين مع نظرائهم من دول المنطقة والعالم، وبالتأكيد سيسهم ذلك في تطوير المحتوى السينمائي في الإمارات.
وأضاف “المسابقة تمهد الطريق أمام الهواة والمحترفين للتواصل مع خبراء الأفلام الإقليميين والدوليين ومن خلال عقد اللقاءات الفردية والجلسات الحصرية سيتمكن الكل من الوصول إلى صيغة مناسبة للفيلم السينمائي البيئي”.

اقرأ أيضا