الاتحاد

دنيا

تاريخ قصر الحصن وإمارة أبوظبي على «أبوظبي الإمارات»

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت قناة أبوظبي الإمارات أمس الأول، عرض برنامجها اليومي المباشر من قصر الحصن، الذي تقدمه المذيعة حصة الفلاسي، في إطار تغطيتها المتميزة والشاملة لفعاليات مهرجان قصر الحصن، الذي يقام في أبوظبي اعتباراً من 28 فبراير ولغاية 9 مارس 2013 احتفاءً بـمرور أكثر من 250 سنة على إنشاء قصر الحصن.
وشهدت الحلقة العديد من اللقاءات والتقارير التي تضمنت حواراً مع أستاذ مشارك في قسم التاريخ والآثار في جامعة الإمارات الدكتور حمد بن صراي، حيث تحدث عن التاريخ القديم لقصر الحصن وتاريخ إمارة أبوظبي، وكيف تشكلت الإمارة، بالإضافة إلى لقاء آخر مع رئيس وحدة دراسات الأنساب في المركز الوطني للوثائق والبحوث، سعيد بن ناصر السويدي، الذي تحدث عن تاريخ الترابط الأسري بين أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأيضاً عن علاقات القرابة مع عدد من أسر شعب دولة الإمارات.
وتضمن البرنامج أيضاً تقريراً عن تاريخ قصر السرة والآثار التي تركها حكام آل نهيان في ليوا، وشهدت الحلقة لقاءات مع زوار قصر الحصن أجراها حميد المهري على الهواء مباشرة وعدد من النشاطات الأخرى.
ويوجد فريق أبوظبي الإمارات من معدين ومصورين ومخرجين بشكل يومي ولغاية 9 مارس، على أرض قصر الحصن في بث مباشر من خلال استديو تديره حصة الفلاسي، ويبث من الساعة الخامسة حتى السادسة مساءً.
ويتضمن البرنامج مسابقة تراثية يومياً خاصة بزوار مهرجان قصر الحصن، تتضمن أسئلة تراثية تخول المشتركين للفوز بجوائز نقدية قيمة.

اقرأ أيضا