الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد» يحذر من انخفاض الرؤية الأفقية اليوم بسبب الضباب

تشكل الضباب على مناطق متفرقة من الدولة أمس (تصوير: حميد شاهول)

تشكل الضباب على مناطق متفرقة من الدولة أمس (تصوير: حميد شاهول)

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من استمرار فرصة تشكل الضباب اليوم وصباح غدٍ الجمعة في مناطق الدولة كافة، خاصة المناطق الداخلية والطرق الخارجية، متوقعاً أن تنخفض الرؤية الأفقية لأقل من 50 متراً.
فيما يبدأ غداً الجمعة تأثير الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة على البحر، ليؤكد المركز ضرورة عدم ارتياد البحر حتى يوم السبت لاضطرابه الشديد في الخليج العربي.
وانخفضت الرؤية الأفقية، أمس، في معظم المناطق الداخلية من الدولة، خاصة الغربية إلى أقل من 50 متراً بسبب تشكل الضباب الكثيف في بعض المناطق، فيما كانت الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وكان البحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج إلى متوسط في بحر عمان.
وتوقع المركز أن تستمر اليوم الخميس فرصة تشكل الضباب على مختلف مناطق الدولة، يرافقه انخفاض في درجات الحرارة، بمعدل درجتين إلى أربع درجات، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة على البحر، فيما يكون البحر مضطرباً في الخليج العربي ومتوسطاً إلى مضطرب ليلاً في بحر عمان.
وتوقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة في المناطق الداخلية بين 25 إلى 28 درجة مئوية، وفي المناطق الخارجية تتراوح بين 23 إلى 26 درجة مئوية.
أما غداً الجمعة، فأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل باستمرار فرصة تشكل الضباب، ولكن بنسبة أقل عن يوم الخميس، ولتتركز على المناطق الداخلية الجنوبية من الدولة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة خاصة على البحر مثيرة للغبار والأتربة أحيانا نهاراً.
فيما يكون البحر شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرباً في بحر عمان.
أما يوم السبت، فأشار المركز إلى استمرار تأثير الرياح الشمالية الغربية على الدولة، والتي ستؤدي إلى اضطراب البحر الشديد في الخليج الخليج العربي وفي بحر عمان وتخف الرياح الشمالية الغربية، ويصبح البحر متوسط الموج مساء يوم الأحد.
ويحذر المركز من تأثير الرياح الشمالية الغربية على اليابسة يومي الأحد والسبت والذي سيؤدي لإثارة الغبار والأتربة.

اقرأ أيضا

آليات جديدة لتحقيق «رؤية عجمان 2021»