الاتحاد

الاقتصادي

التعاونيات تخفض أسعار 350 صنفاً 30%

تخفض الجمعيات التعاونية بالدولة أسعار 350 صنفاً من السلع الغذائية والأساسية تحمل شعار "سلع التعاون"، بنسب تتراوح بين 10 و30? ضمن مهرجات التعاونيات للتسوق والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 20 مارس.

وبموازاة ذلك، تطرح مراكز بيع مختلفة نحو 50 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية بانخفاضات مماثلة على مدى الشهر الحالي، ضمن فعاليات اليوم الخليجي الثامن لحماية المستهلك.

وأكدت وزارة الاقتصاد أمس خلال حفل إطلاق فعاليات اليوم الخليجي الثامن لحماية المستهلك في أبوظبي استمرارها في التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة ونشر الوعي الاستهلاكي ومراقبة حركة الأسعار، والعمل على الحد من الارتفاعات غير المبررة بالأسعار وتحقيق مبدأ المنافسة ومحاربة الاحتكار.

وقال محمد عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك، إن إنجاز وتطوير مركز الاتصال الخاص بتلقي شكاوى المستهلكين، أسهم في زيادة فعالية الرقابة والمحافظة على استقرار الأسواق.

كما تطرق إلى أهمية إطلاق مشروع مراقبة حركة السلع إلكترونياً والذي يحقق مراقبة حركة الأسعار عالمياً ومحلياً، للعمل على الحد من الارتفاعات غير المبررة في الأسعار والمحافظة على استمرار تدفق السلع للسوق المحلية وبشكل منتظم.

وأضاف أن نجاح هذا المشروع جاء نتيجة للشراكة الاستراتيجية والتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للجمارك والاتحاد التعاوني ومراكز البيع المختلفة ومنظمة الأغذية والزراعة، إضافة إلى قيام الوزارة بتحرير 12 وكالة تجارية لمواد غذائية، فضلاً عن 15 وكالة تجارية تم تحريرها سابقاً.

وتقام فعاليات اليوم الخليجي على مدى الشهر الحالي بمختلف إمارات الدولة وتحت شعار "حماية المستهلك.. حقوق والتزامات"، بمشاركة مختلف الجهات المحلية ومراكز البيع الكبرى والاتحاد التعاوني الاستهلاكي.

يشار إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي أصدروا في اجتماعهم عام 2005 قراراً بأن يكون اليوم الأول من مارس من كل عام يوماً خليجياً للمستهلك، وإلزام جميع دول مجلس التعاون بالاحتفال بهذا اليوم وإظهاره بشكل يعزز دور وحماية المستهلك وضمان حقوقه وسلامته في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويصادف اليوم الخليجي لحماية المستهلك احتفالات اليوم العالمي لحماية المستهلك منتصف مارس من كل عام.

اقرأ أيضا

مشاهدة معالم أبوظبي ودبي بطائرة مائية