الاتحاد

الاقتصادي

المنشآت الفندقية في أبوظبي تستقبل 204 آلاف نزيل في يناير

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 3%، خلال شهر يناير الماضي، إلى نحو 203?93 ألف نزيل، مقارنة بالفترة ذاتها عام 2012، بحسب إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الصادرة اليوم.

وأمضى النزلاء نحو 680?74 ألف ليلة في 137 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً بمختلف أنحاء الإمارة، بنسبة نمو 19% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وحققت المنشآت الفندقية خلال يناير الماضي عوائد قدرها 427 مليون درهم (116?3 مليون دولار)، كما ازدادت مستويات الإشغال الفندقي بنسبة 5% إلى 70%، ومتوسط فترات الإقامة بنسبة 16% إلى 3?34 ليلة.

وقال مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في بيان صحفي أمس، إن الآفاق تبدو واعدة أمام قطاع السياحة في الإمارة الذي يمضي قدماً في الاتجاه الصحيح، حيث تجاوز متوسط فترات الإقامة الفندقية في شهر يناير المستويات المستهدفة وقدرها 3 ليال.

وأضاف: "نضع نصب أعيننا المحافظة على هذا الأداء، بالتزامن مع تطور خارطة معالمنا السياحية والترفيهية بتدشين مدينة الألعاب المائية (ياس ووتر وورلد أبوظبي) و(شاطئ ياس) في نهاية شهر يناير، والافتتاح المرتقب للعديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، وإطلاق خدمات جوية جديدة من الولايات المتحدة وهونج كونج وهولندا والبرازيل إلى العاصمة الإماراتية".

واعتمدت نتائج قطاع السياحة في يناير على برنامج حافل من الفعاليات احتضنتها الإمارة، ومنها "بطولة أبوظبي HSBC للجولف" و"أسبوع أبوظبي للاستدامة" و"القمة العالمية لطاقة المستقبل" وحفل موسيقي عالمي في جزيرة ياس.

من جهة أخرى، تقدمت الهند للمرة الأولى على المملكة المتحدة في صدارة قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي خلال شهر يناير.

وارتفع عدد النزلاء الهنود بنسبة 16% إلى 12?63 ألف نزيل، أمضوا 57?33 ليلة بزيادة 53% عن شهر يناير 2012، وبمتوسط 4?54 ليلة، وهو أحد أعلى المستويات المسجلة في الإمارة.

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تخزن كلمات مرور المستخدمين بصيغة قابلة للقراءة