الاتحاد

الاقتصادي

96 ألف رخصة تجارية بأبوظبي في نهاية 2013 بنمو 10%

يرتفع عدد الرخص التجارية الجديدة التي تصدرها دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بنحو 10? العام الحالي، لتصل لتتجاوز 96 ألف رحصة تجارية مقارنة بـ87,3 ألف رخصة بنهاية العام الماضي، بحسب توقعات محمد عمر عبد الله وكيل الدائرة.

وجاءت توقعات عبدالله أثناء الإعلان عن افتتاح مركز أبوظبي للأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية صباح اليوم، الذي يعتبر منبراً لرجال الأعمال والمستثمرين، ويتيح إصدار الرخص التجارية بكفاءة عالية، من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المعنية، ما يقلص الوقت المطلوب لإصدار الرخص الجديدة إلى 3 أيام، بدلاً من 6 أيام على الأقل.

ويقدم المركز مهاماً أخرى مرتبطة بالاستشارات، ويوفر بيانات تجارية للستثمرين، ويرتبط المركز حالياً إلكترونياً بـ 8 جهات حكومية.

وقال علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية بقطاع الشؤون التجارية بالدائرة "تشكل معاملات الترخيص المرتبطة بهذه الثمان جهات عبر نافذة مركز أبوظبي للأعمال 70? من إجمالي معاملات الرخص التجارية، في حين سيتم رفعها الى 90? بنهاية العام الحالي مع إنجاز الربط الإلكتروني مع 9 جهات إضافية".

وترفع الدائرة نسبة الربط الإلكتروني إلى 100? عام 2014، من خلال الربط الإلكتروني مع 28 جهة حكومية، ليبلغ إجمالي الجهات الحكومية التي سيتم الربط معها 45 جهة حكومية محلية واتحادية.

وهناك 19 فرعاً لمركز الأعمال في إمارة أبوظبي يقدم نفس الخدمات التي يقدمها المركز الرئيسي.

اقرأ أيضا

%0.8 معدل انخفاض التضخم في أبوظبي