الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الولايات المتحدة تدرج الحرس الثوري الإيراني و"قوة القدس" على لائحة المنظمات الإرهابية

الولايات المتحدة تدرج الحرس الثوري الإيراني و"قوة القدس" على لائحة المنظمات الإرهابية
8 ابريل 2019 18:25

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم إدراجها رسمياً منظمة "الحرس الثوري الإيراني" بما في ذلك قوة "القدس" التابعة لها على اللائحة الأميركية المعنية بالمنظمات الإرهابية وذلك اعتباراً من منتصف أبريل الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها اليوم أن الحرس الثوري الإيراني هو جزء من الجيش النظامي الإيراني وشارك في أنشطة إرهابية منذ نشأته قبل 40 عاماً.

وأشار البيان إلى أن هذه المنظمة شاركت بشكل مباشر في التآمر مع الإرهابيين بشكل مؤسسي وقتل مواطنين أميركيين، كما أنها مسؤولة عن أخذ الرهائن واحتجاز العديد من الأشخاص بصورة غير مشروعة في الولايات المتحدة ولا يزال العديد منهم في الأسر في إيران حتى اليوم.

واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تصريحات صحفية له الحرس الثوري الإيراني إرهابياً، مشيراً إلى أنه يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة الإيرانية، وأكد أن بلاده ستواصل الضغوط المالية والاقتصادية على إيران وستزيد من كلفة دعمها للأنشطة الإرهابية، وأوضح أن الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل الإرهاب والترويج له باعتباره وسيلة لتفكيك الدول.

من جانبه أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي أن إدراج هذه المنظمة في لائحة الارهاب خطوة مهمة إلى الأمام في إطار حملة الولايات المتحدة للضغط على النظام الإيراني، وقال: "ستواصل الولايات المتحدة زيادة الضغط المالي على النظام الإيراني لوقف دعمه للأنشطة الإرهابية وتخليه عن هذا السلوك غير المقبول".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©