الاتحاد

الإمارات

الجرمن يلتقي وزير خارجية تايلاند ويبحثان علاقات التعاون

بانكوك (وام)

استقبل دون برامودويناي وزير خارجية مملكة تايلاند في بانكوك، أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية والوفد المرافق.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة.. كما تناول الجانبان الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق أوجه التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وأكد مساعد الوزير للشؤون السياسية أهمية وضرورة التعاون بين دولة الإمارات ومملكة تايلاند في مجال الأمن الغذائي والطاقة المتجددة الذي من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أعرب وزير خارجية تايلاند عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، مشيداً بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الاهتمام المتميز التي تحظى به من قيادة البلدين، مؤكداً حرص مملكة تايلاند على المشاركة في اجتماع حوار التعاون الآسيوي في أبوظبي وحرصها على إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة مع الإمارات. حضر اللقاء، سيف عبدالله الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند، وعلي النعيمي نائب مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها