الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» يفتتح مبنى جمعية تنمية المرأة بشبوة

  «الهلال» خلال افتتاح مبنى جمعية تنمية المرأة بشبوة

«الهلال» خلال افتتاح مبنى جمعية تنمية المرأة بشبوة

شبوة، حضرموت (وام)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس الأول، مبنى جمعية تنمية المرأة بمدينة عتق في محافظة شبوة اليمنية، بعد صيانته وإعادة تأهيله وتزويده بالأثاث اللازم، وذلك استمراراً للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لإعادة تأهيل القطاعات الحيوية في محافظة شبوة ومختلف المناطق اليمنية المحررة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وأكد محمد المهيري، ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة، أن افتتاح «مبنى جمعية تنمية المرأة» بعد إعادة تأهيله وتجهيزه، يأتي في إطار اهتمام الهيئة بتقديم الدعم للمرأة اليمنية، وتخفيف معاناتها، ومحاولة تأهيلها لإشراكها في العملية التنموية من خلال استئناف إدارة الجمعية لعملها في تبني المشاريع النسوية الحرفيّة من خياطة وحرف يدوية وأنشطة خيرية ودورات تدريبية بما يحقق مردوداً مادياً للأسر العاملة في الجمعية.
ولفت إلى أن مشروع إعادة تأهيل وتأثيث جمعية تنمية المرأة يعد حلقة في سلسلة من المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة شبوة، لتحسين أوضاع الأهالي، وتلبية متطلباتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.
من جهته، أشاد عبدربه هشله، أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة، بالدعم المتواصل لدولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لأهالي محافظة شبوة في كل المجالات الخدمية والإغاثية ومشاريع البنية التحتية.
وأعرب عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لأياديها البيضاء الممتدة للشعب اليمني وما يقدمونه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في شبوة وإعادة الأمل إلى نفوس السكان في ظل الأزمة الاقتصادية التي أعاقت عجلة النمو في اليمن.
من ناحيتها، نوهت فاطمة فرج رئيسة جمعية تنمية المرأة إلى أن افتتاح مبنى الجمعية بعد تأهيله وصيانته سيدخل البهجة والسرور إلى قلوب هذه الفئة، وسيمكن المرأة من ممارسة نشاطاتها المختلف.
وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر على جهودها الخيرة ومساهماتها المتميزة بمحافظة شبوة في الجوانب المختلفة، وعلى رأسها مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية، إضافة إلى المشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.
ودشنت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتية» بالتعاون مع منتدى كفى الصحي أمس حملتها التوعوية والتثقيفية بمديرية تريم بوادي حضرموت في إطار الحملة الصحية الشاملة التي تنفذها لتقديم خدمات صحية متنوعة وأنشطة تثقيفية تغطي أبرز الجوانب الضرورية في مجال التوعية الصحية والبيئية بمحافظة حضرموت.
وكانت الهيئة قد أطلقت أمس الأول حملتها التوعوية والتثقيفية، ضمن المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري بقرية اللسك بمديرية تريم بمحافظة حضرموت اليمنية.
وبدأ فريق الهيئة حملته بالمناطق الشرقية من مديرية تريم في وادي حضرموت عبر جولات وزيارات لمنازل المواطنين المستهدفين أجرى خلالها فحوص سريعة لهم خاصة لضغط الدم ومستوى السكر في الدم، إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم بشأن سبل الوقاية من الأمراض والأوبئة. وأكد أحمد النيادي، نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، حرص الهيئة على مشاركة منظمات المجتمع المدني، خاصة الصحية، منها أنشطتها وفعالياتها المقدمة للمواطنين، والتي من شأنها تحسين سبل العيش لديهم ورفع مستواهم الصحي والتعليمي.
وأوضح النيادي أن فريق الهلال المشارك في حملات التوعية والتثقيف الصحي المصاحب للمخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث الذي تبنته مؤسسة بن كردوس للتنمية سيواصل نشاطه طيلة أيامه المخيم الخمسة، وسيغطي قرى تريم الشرقية كافة.
ونوه إلى أن تلك الحملات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الساحة اليمنية بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لرفع المستوى الصحي بالمحافظات اليمنية، وتحسين الأوضاع المعيشية لمواطنيها، في ظل الظرف الاستثنائي الذي يعيشونه.
وكرم الهلال الأحمر الإماراتي بعدن أمس عددا من الأمهات اليمنيات بمناسبة يوم الأم. وعبرت الأمهات المكرمات عن سعادتهن الغامرة بهذه اللفتة الكريمة ووجهن الشكر والتقدير لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.
وأقيمت الفعالية بقاعة كلية التربية جامعة عدن ضمن فعاليات عام زايد 2018.. إذ تم تكريم أمهات عاملات في مختلف المجالات التربوية والأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني.
وقالت الدكتورة هدى علوي رئيسة مركز المرأة بجامعة عدن إن هذا التكريم يعد حافزا وتشجيعا للأم العاملة ويضفي روحا معنوية تشجع على بذل المزيد من الجهد.
فيما أشادت الدكتورة سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب بهذا التكريم. وقالت إن الهلال الأحمر الإماراتي أعطى للمرأة قيمة معنوية وأشعرنا بالاهتمام فقد لمسنا منه تقديرا عاليا لما نقوم به كأمهات عاملات في المجتمع.

اقرأ أيضا

واشنطن ستسمح بالاحتجاز غير المحدد بوقت لأطفال المهاجرين