الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طبيب أميركي يرفع معنويات المرضى بفيديوهات على «تيك توك»

طبيب أميركي يرفع معنويات المرضى بفيديوهات على «تيك توك»
13 ابريل 2020 17:20

أثبتت مقاطع الفيديو التي نشرها طبيب أميركي لنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الأشخاص بمن فيهم العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين يشكرونه لرفع معنوياتهم خلال أزمة فيروس كورونا.

واجتاح الدكتور جايسون كامبل (31 عاما) الذي سمي «تيك توك دوك» نسبة إلى اسم التطبيق الشهير، الإنترنت بمقاطع الفيديو التي نشرها والتي تظهره مع زملائه يقومون بحركات مختلفة.

وقال هذا الطبيب المتدرب في التخدير في مستشفى جامعة أوريغون للصحة والعلوم لوكالة فرانس برس إنه تأثر بالأصداء الإيجابية لمقاطع الفيديو التي نشرها من مستخدمي التطبيق، خصوصاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية في نيويورك، بؤرة وباء (كوفيد- 19) في الولايات المتحدة.

وأوضح كامبل «عندما تعمل في مجال الطب، ترى الكثير من الأمور الخطرة والمحزنة طوال الوقت. لذلك نحن نحتاج أيضا إلى طريقة للمحافظة على سلامتنا العقلية وفرصة للابتسام أو الضحك، حتى لو لخمس دقائق فقط من أصل 12 ساعة في اليوم».

وأضاف أنه بدأ في البداية نشر مقاطع الفيديو لتشجيع المراهقين، لا سيما الشباب الأميركيين، على تحقيق أحلامهم وإدراك أنهم أيضاً يمكن أن يصبحوا أطباء.

إلا أنه سرعان ما انتشرت الفيديوهات على نطاق واسع ووصلت إلى جمهور من الواضح أنه في حاجة إلى بعض الأمور الإيجابية والترفيه خلال هذه الأوقات المظلمة.

وتمت مشاهدة مقطع فيديو لـ«هزة قدم كورونا» أربعة ملايين مرة.

ولفت إلى أن زملاءه الأطباء والممرضات في مستشفى بورتلاند كانوا في البداية مترددين في الظهور في مقاطع الفيديو، لكن بعد رؤية ردود الفعل الإيجابية انضموا إليه.

وقد أشاد المسؤولون في المستشفى بهذه المبادرة.

وفي ما يتعلق بخططه بمجرد انتهاء أزمة الوباء، قال كامبل إنه لا ينوي التوقف عن نشر الفيديوهات، وأوضح «سيبقى التركيز على التواصل مع الشباب والعمل على تعزيز التنوع العنصري في الطب على المدى الطويل».

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©