الاتحاد

الاقتصادي

الغضبان: تراجع أسعار النفط توقف.. وتتحسن تدريجياً

الاتحاد

الاتحاد

عواصم (رويترز)

قال ثامر الغضبان وزير النفط العراقي، إن أي قرار يتعلق بخفض إنتاج «أوبك» أكثر سيتوقف على مراقبة تطورات الأسعار، لافتاً إلى أن تراجع أسعار النفط توقف والأسعار تتحسن تدريجيا.
ومن جهة أخرى، قالت إدارة النفط النرويجية أمس، إن إنتاج البلاد من النفط والغاز في 2019 سيكون أقل من توقعات صدرت سابقاً وسيسجل أدنى مستوى له في نحو ثلاثين عاماً.
وزادت النرويج، أكبر منتج للنفط في غرب أوروبا وثاني أكبر منتج للغاز في أوروبا بعد روسيا، الإنتاج منذ التراجع الذي نجم عن الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام في الفترة من 2014 إلى 2017. وأضافت الإدارة أن إنتاج العام الماضي الذي بلغ 86.2 مليون متر مكعب، بما يعادل 542 مليون برميل، لم يحقق الرقم المتوقع البالغ 90.2 مليون متر مكعب.
وكانت أسعار النفط قد تراجعت أكثر من واحد بالمئة أمس، بفعل بيانات رسمية أشارت مجدداً إلى مخزونات ضخمة من الوقود في الولايات المتحدة.
وفي الساعة 0950 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط عند 51.66 دولار للبرميل، منخفضة 70 سنتاً بما يعادل 1.3% عن التسوية السابقة.
ونزلت عقود خام القياس العالمي برنت 1.3% أو 79 سنتا إلى 60.65 دولار للبرميل.
كان كلا السعرين القياسيين ارتفع حوالي خمسة بالمئة في اليوم السابق، ليكلل مكاسب أسبوع في أطول صعود مستدام للنفط منذ الصيف الماضي.

اقرأ أيضا

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي