الاتحاد

الاقتصادي

دراسة مشاريع قوانين متخصصة في مكافحة الفساد

تعكف الأجهزة المعنية في الدولة على دراسة مشاريع قوانين متخصصة في مكافحة الفساد، آخذة في الاعتبار أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إضافة إلى تجارب الدول الأخرى، بحسب معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة.

وقال العميمي، خلال افتتاح أعمال اجتماع فريق الخبراء الدولي الذي يزور الدولة لاستعراض امتثالها لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إنه يوجد حالياً العديد من الجهات المعنية بمكافحة الفساد بالدولة، وكذلك العديد من التشريعات التي تجرم أفعاله، إلا أن الطموح أكبر والجهد متواصل نحو تدعيم المنظومة التشريعية والعمل على تكاملها.

واستقبل ديوان المحاسبة اليوم فريق الخبراء الدولي لاستعراض امتثال دولة الإمارات العربية المتحدة لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي يقوم بزيارة للدولة.

وقال العميمي إن الإمارات انضمت إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد باعتبارها على قائمة أولويات القيادة السياسية للدولة وأجهزتها الحكومية لا سيما أجهزة الرقابة المالية.

وذكر أن دولة الإمارات ستخضع خلال فترة الاستعراض لتقييم شامل لمدى امتثالها لمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك بواسطة فريق استعراض مكون من خبراء دوليين.

اقرأ أيضا

ترامب يدعو الهند إلى رفع الرسوم المفروضة على السلع الأميركية