الاتحاد

الرياضي

بلاتر: نهائيات مونديال الدوحة 2022 في الشتاء

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر وللمرة الاولى، بانه "يتوقع" ان تقام نهائيات مونديال قطر 2202 في فصل الشتاء عوضا عن الموعد التقليدي في يونيو ويوليو.

وكانت قطر حصلت الشهر الماضي على شرف استضافة كأس العالم، رغم عائق الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والتي تصل الى اكثر من 40 درجة مئوية، وهو الامر الذي اثار الكثير من المخاوف حول تأثير الاجواء المناخية على اداء اللاعبين رغم المشروع القطري بتكييف جميع الملاعب.

ورأى بلاتر اليوم الجمعة في الدوحة قبل ساعات على حضوره حفل افتتاح كأس اسيا 2011 أن اقامة النهائيات في فصل الشتاء اكثر منطقيا، مضيفا "اتوقع ان تكون (كأس العالم) في الشتاء لانه عندما تلعب كرة القدم عليك ان تحمي الاشخاص الاساسيين اللاعبين".

وكان الاسطورة الالماني فرانتس بكنباور، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا، ومدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو من بين الاصوات المؤيدة لاقامة نهائيات 2022 في فصل الشتاء، على غرار رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني. لكن هذا التغيير في موعد اقامة نهائيات العرس الكروي سيؤثر على البطولات الاوروبية المحلية وروزنامة المباريات فيها وبالتالي على تحضيرات اللاعبين.

وكشف بلاتر ان قطر لم تتقدم منه حتى الان بطلب تغيير موعد النهائيات، مضيفا "عليهم ان يشكلوا لجنة منظمة، ثم واذا كانت لديهم رغبات حول تغيير الشروط الاساسية التي تقدموا خلال عرضهم ملف ترشحهم عليهم ان يتقدموا بهذه الطلبات الى اللجنة التنفيذية في الفيفا".

وتابع "اللجنة التنفيذية تملك حرية تغيير اي شيء. نملك الوقت الكافي للنظر بهذا السؤال، لا تزال (النهائيات) على بعد 11 عاما".

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو