السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ماكرون يخاطب الفرنسيين حول كورونا

ماكرون يخاطب الفرنسيين حول كورونا
13 ابريل 2020 12:10

يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخطاب الى الفرنسيين مساء الإثنين يرتقب أن يعلن فيه أن إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد ستستمر لعدة أسابيع إضافية كما سيحدد كيفية خروج البلاد من هذه الأزمة.

يلقي ماكرون عند الساعة 18,00 ت غ ثالث خطاب متلفز له الى الأمة حول وباء كوفيد-19، من قصر الاليزيه. وكان أعلن في خطابه الاخير عن اجراءات إغلاق البلاد لابطاء انتشار الفيروس اعتبارا من 17 مارس.

ويأتي خطاب ماكرون فيما ظهرت مؤشرات أولى على تباطؤ الانتشار في فرنسا وعلى أن العزل بدأ يعطي نتائج حيث ان المنحنى بات ثابتاً ولو على مستويات مرتفعة.

وأعلنت فرنسا الاحد عن تراجع في عدد الوفيات بكوفيد-19 في الساعات ال24 الأخيرة مع 315 وفاة في المستشفيات، مقارنة مع 345 في اليوم الذي سبقه.

والحصيلة الإجمالية للوفيات بفيروس كورونا المستجد بما يشمل الاشخاص الذين توفوا في دور رعاية، باتت 14 ألفا و939 كما أعلنت وزارة الصحة.

ولليوم الرابع على التوالي تراجع عدد المرضى في العناية المركزية الأحد ب35 مريضا ما يجعل اجمالي عدد الاشخاص الذين يحتاجون هذا العلاج 6845.

لكن المسؤولين في القطاع الصحي حذروا من أن الوضع يبقى خطيرا وخصوصا في منطقة ايل دو فرانس حيث لا تبدو العودة الى الحياة الطبيعية قريبة.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©