الاتحاد

مهرجان قصر الحصن

مواقف مجانية وحافلات لزوار «قصر الحصن»

مخطط توضيحي لطرق يمكن للزوار اتباعها للوصول إلى مقر مهرجان قصر الحصن (من المصدر)

مخطط توضيحي لطرق يمكن للزوار اتباعها للوصول إلى مقر مهرجان قصر الحصن (من المصدر)

أكدت إدارة مهرجان قصر الحصن توافر مواقف مجانية للسيارات في السوق المركزي الذي يبعد 5 إلى 7 دقائق سيراً على الأقدام من موقع المهرجان الذي لا توجد فيه مواقف خاصة بالمركبات.
وأشارت الادارة الى ان هذه المواقف تتوافر من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مؤكدة عدم وجود مواقف في موقع مهرجان قصر الحصن.
ووفق مخطط توضيحي لعدد من الطرق التي يمكن للزوار اتباعها للوصول إلى مقر المهرجان، فانه إذا كان الزائر قادماً من جهة الجنوب، عليه ان يسلك شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم “شارع المطار” حتى شارع حمدان بن محمد، واتباع اللوحات إلى مواقف السيارات السفلى.
وإذا كان الزائر قادماً من جهة الشرق أو الغرب، عليه الخروج من شارع الكورنيش متجهاً إلى شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم “شارع المطار” واتباع اللوحات إلى موقف السيارات السفلي.
كما تتوافر خدمة صف السيارات وركوب الحافلات في موقف سيارات قصر المنهل، ومن ثم تنطلق مباشرة إلى موقع مهرجان قصر الحصن، حيث تقطع المسافة في مدة 10 دقائق فقط. وسيكون شارع خالد بن الوليد المقابل لمبنى “TVC” مغلقاً بالكامل، وسوف تتوافر مساحات لصف السيارات لحضور عرض «قصة حصن، مجد وطن» لحملة التذاكر فقط.
وتتوافر مساحة لتنزيل ركاب سيارات الأجرة أمام المدخل الرئيسي لموقع مهرجان قصر الحصن، بينما تتوافر مساحة لتحميل ركاب سيارات الأجرة أمام المخرج الرئيسي لمهرجان قصر الحصن.
وكانت دائرة النقل في أبوظبي، خصصت وسائل نقل عام مجانية لنقل الجمهور مما أسهم بشكل كبير وملحوظ في تخفيض الازدحام المروري، وتحقيق سهولة الوصول إلى الحدث وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال النقل العام والتي تتمثل في توفير وسائل نقل آمنة ومريحة ومستدامة يعتمد عليها بما يشجع على التنقل، إلى جانب المحافظة على البيئة ودعم النهضة التنموية الشاملة والارتقاء بالبنية التحتية للنقل العام في إمارة أبوظبي والعمل جنبا إلى جنب مع شركاء الدائرة الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص لدعم مكانة أبوظبي العالمية، وزيادة القدرة التنافسية للإمارة كوجهة اقتصادية وسياحية عالمية رائدة. وتوفر دائرة النقل خدمة إضافية مجانية للجمهور وهي خدمة “صف وتنقل” لحضور كافة فعاليات الاحتفال، وتبدأ الخدمة من الساعة السابعة مساء وحتى الواحدة صباحا.
وتنظم دائرة النقل حملات توعية للجمهور تقدم خلالها معلومات متعلقة بتغيير مسار حافلات النقل العام في المناطق المتأثرة والشوارع المغلقة جزئيا نتيجة لهذا الحدث، وذلك عن طريق توزيع منشورات على المركبات وداخل حافلات النقل العام، إضافة إلى إعلانات إذاعية وإعلانات مطبوعة ورسائل نصية قصيرة وملصقات داخل الحافلات ولوحات إرشادية توضح للجمهور مداخل الشوارع المغلقة جزئيا.
وتشتمل باحة قصر الحصن على مجموعة من الأنشطة التراثية التي تعكس أنماط حياة مجتمع أبوظبي واهمها البحر والصحراء والواحات وجزيرة ابوظبي بمكوناتها الأساسية، كما تقدم فرق الفنون الشعبية عددا من اللوحات الفنية منها العياله والحربية ولوحات أخرى رمزية تشكل بيئة الإنسان البدوي وعاداته وتقاليده الى جانب عدد من المحال التراثية والمطاعم الشعبية.
وصممت باحة قصر الحصن بشكل يسمح للزوار المرور عبر مسارات مهيئة للمشاة تتخلل موقع المهرجان الذي يعكس بتصميمه أنماط الحياة في بيئات البحر وجزيرة أبوظبي والصحراء والواحة، وتضم كل منطقة من البيئات المختلفة مجموعة فعاليات وعروضا تراثية للحرف اليدوية وورش عمل ومحاضرات تعريفية.
وتوجد على أرض المهرجان مجموعة من صناع الحرف اليدوية التقليدية حيث يمكن لزوار المهرجان مشاهدتهم أثناء صناعة المنتجات والأعمال اليدوية فضلا عن إمكانية الجلوس معهم ومشاركتهم هذه الأعمال.
ويضم المهرجان أيضا عددا من ورش العمل الترفيهية التي توفر للزوار إمكانية تعلم النقش بالحناء وطريقة نسج السدو وصناعة الحصير وكذلك صناعة عدد من المنتجات باستخدام سعف النخيل بالإضافة إلى 60 متجرا منتشرا في أرجاء أرض المهرجان لبيع المنتجات التراثية والتقليدية.

اقرأ أيضا