الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خالد بن زايد يثمّن إطلاق «الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم»

خالد بن زايد يثمّن إطلاق «الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم»
13 ابريل 2020 01:37

أبوظبي (وام)

ثمّن سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم» من المواطنين والمقيمين، وذلك استكمالاً لجهود دولة الإمارات الاحترازية والوقائية الهادفة إلى تعزيز السلامة والصحة العامة في المجتمع فيما يعد البرنامج مسانداً ومكملاً لجهود مراكز المسح «من المركبة» للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» ومراكز الفحص المعتمدة على مستوى الدولة.
وأعرب سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السموّ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على ما يقدمه سموه من دعم لامتناه لكافة شرائح المجتمع ولاسيما أصحاب الهمم، من منتسبي المؤسسّة، وحرص سموه على دعم مبادرات ومشاريع المؤسسة وبرامجها وخططها الاستراتيجية والحرص على توفير كافة أوجه الدعم لهم الأمر الذي أسهم في دعم استقرارهم وتمكينهم في المجتمع.
وقال سموه إن مؤسسة زايد العليا اتخذت كل التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية منذ بدء أزمة وباء كورونا المستجد «كوفيد 19» للحفاظ على صحة وسلامة منتسبيها من أصحاب الهمم وأسرهم، وكل كوادرها الوظيفية تعزيزاً لسلسلة التدابير الوقائية والاحترازية التي تتبعها حكومة أبوظبي، وتجاوباً مع الجهود المبذولة على مستوى الدولة، حرصاً على سلامة الجميع. وأشار سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان إلى أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تعمل جاهدة لتطبيق وتنفيذ مبادرة العمل عن بعد، والتعليم عن بعد لأصحاب الهمم بالإضافة إلى التأهيل والتدريب للورش إيماناً بأهمية استمرار تحقيق أهدافها الاستراتيجية لاستمرارية العمل والتعليم وكافة الخدمات لأصحاب الهمم حسب البرامج الزمنية المحددة سواء من ناحية استمرار العملية الإنتاجية أو لاستكمال العملية الدراسية إلكترونياً وبرامج التأهيل لمنتسبيها من أصحاب الهمم، وذلك ضمن الإجراءات الاستباقية لجميع مؤسسات الدولة. وأوضح سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان أن العمل لحماية المجتمع والحفاظ على السلامة والصحة العامة هو واجب على الجميع مؤسسات وأفرادا حرصاً على سلامة كافة شرائح ومكونات المجتمع، حتى نتمكن بفضل الله في القريب من عبور هذه الأزمة، مشدداً على أن دولة الإمارات بما تملكه من بنية تحتية قوية، وكوادر مشرفة من المواطنين والمقيمين قادرة على الصمود في وجه هذه الأزمة ومواجهتها والوصول لبر الأمان.

الحميدان يشيد بإطلاق الفحص المنزلي
أعرب عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «لإطلاق سموه البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم»، في إطار الاهتمام الخاص بهذه الفئة الغالية، وتسهيل إجراء الفحص لهم، وتعزيزاً لبرامج الوقاية العامة في الدولة.
وأشاد سعادته بحرص سموه على رعاية أبناء الوطن والمقيمين على أرضه من كل الشرائح، دون تفرقة، واهتمامه بسلامة أفراد المجتمع، لاسيما أصحاب الهمم، فضلاً عن تقديم الدعم المستمر والرعاية والتشجيع للجميع، لاسيما الفئات المشمولة برعاية المؤسسّة من أصحاب الهمم لتمكينهم ودمجهم في المجتمع، بما يضمن مشاركتهم بفاعلية في مسيرة تطور الوطن ونهضته الحضارية.
وقال عبدالله عبد العالي الحميدان: «إن الوضع الراهن على مستوى الدولة وما نمر به جميعاً من ظروف استثنائية، يستلزم من الجميع، أفراداً ومؤسسات، كل الحرص على التعاون والتنسيق واتباع التعليمات والإرشادات الوقائية والاحترازية الفاعلة والمدروسة لمكافحة فيروس (كورونا)».
وأشار إلى أهمية حملات التوعية والتثقيف المكثفة التي تقوم بها مختلف الجهات، ومنها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الموجهة لأصحاب الهمم بمختلف فئاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©