الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الأول» يوقع شراكة مع «أراضي دبي»

«أبوظبي الأول» يوقع شراكة مع «أراضي دبي»
13 يناير 2020 02:25

أبوظبي (الاتحاد)

وقع بنك أبوظبي الأول، اتفاقية شراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ليتمكن بموجبها من فتح وإدارة حسابات الخاصة بالعقارات ذات الملكية المشتركة في دبي.
ووقع الاتفاقية كل من المهندس مروان أحمد بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، ومانوج مينون، مدير عام أول ورئيس خدمات المعاملات المصرفية العالمية في بنك أبوظبي الأول.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تطبيق متطلبات القانون رقم (6) لسنة 2019 بشأن ملكية العقارات المشتركة في إمارة دبي الذي صدر لتنفيذ أحكام جديدة بهدف ضمان وحماية حقوق المستثمرين والمالكين، من خلال توفير آلية تحصيل شفافة ومنظمة لرسوم الخدمات، وضمان إنفاقها على الصيانة والتطوير بالشكل الأمثل.
وقال مروان بن غليطة، في بيان: «نعمل على توفير المزيد من خيارات التعاملات المصرفية والثقة في القطاع العقاري للمطورين وخدمات ملاك الوحدات العقارية والمستثمرين ومزودي الخدمات في العقارات المشتركة على حد سواء».
ومن جانبه، قال مانوج مينون: «يعمل القانون الجديد على تعزيز شفافية القطاع العقاري وطمأنة المستثمرين والملاك فيما يخص أموال ورسوم الخدمات والصيانة السنوية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©