الاتحاد

الإمارات

«جنايات دبي» تعاقب 3 تجار مخدرات بالسجن المؤبد

أصدرت محكمة جنايات دبي في الجلسة التي عقدتها صباح أمس برئاسة القاضي فهمي منير فهمي، وعضوية القاضيين الدكتور علي حسن كلداري ومنصور شريف العوضي، أحكامها في 13 قضية جنائية كان أبرزها السجن المؤبد لثلاثة متهمين بتجارة المخدرات.
وأدانت المحكمة “ع. ح. س” زائر آسيوي، و”م.ع. ك” مواطن، بالسجن المؤبد مع الإبعاد للأول، لحيازتهما بقصد الاتجار على 1.05 جرام من الهيروين والديازيبام والفينوباربيتال.
وكانت شرطة دبي ألقت القبض على المتهم الزائر والذي يعمل في محل بقالة في منطقة الراشدية، وهو بصدد بيع هيروين مقابل 1500 درهم وبينت شرطة دبي آنذاك أن الزائر اعترف بأنه حصل على المواد المخدرة من قبل المواطن بعد إلقاء القبض عليه، حيث طلبت منه الاتصال به ليجلب له المزيد من المواد المخدرة، وعندما جلبها تم إلقاء القبض عليه هو الآخر.
أما حكم المؤبد والإبعاد الثالث، فقد صدر بحق بناء آسيوي بعد ضبطه وبحوزته مادة القنب الهندي “ماريجونا وحشيش” تزن 1,37 جرام بقصد الاتجار.
كما عاقبت المحكمة مواطنين بالسجن لمدة 5 سنوات بعد أن أدانتهم بخطف طفلة من أمام منزل ذويها في وقت سابق من العام الماضي.
إلى ذلك، أحالت نيابة دبي للمحكمة صباح أمس متهماً من جنسية آسيوية قالت إنه قتل خادمة من جنسيته أثناء تواجدها معه بسيارته، مبينة أن جريمة القتل العمد هذه اقترنت بجناية هتك العرض بالإكراه.
وقال شاهد الإثبات ويعمل عريف أول في شرطة دبي إن المتهم اعترف أمامه بأن الخادمة هددته بأنها ستشكوه لكفيلها لما أقدم عليه معها أثناء تواجدها معه من تحسس الأماكن الحساسة في جسمها وأنه بسبب خوفه من يتم إلغاء إقامته وطرده من العمل حاول منعها، وعندما رفضت قام بخنقها، ورمي جثتها في ساحة رملية بالقرب من منطقة المطينة بدبي.
كما أحالت موظف بنك من جنسية آسيوية، قالت إنه زور شهادات المليونير الصادرة عن ذلك البنك وباع خمسة منها للعملاء بقيمة 102 ألف و500 درهم

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات