منى الحمودي (أبوظبي)

سجل مركز الباهية للمسح من المركبة في أول أيام افتتاحه الخميس الماضي 800 فحص فيروس كورونا، وذلك بحسب الدكتورة حصة الظفيري، اختصاصية طب أسرة مدير مركز المسح في الباهية.
وقالت الدكتورة الظفيري: «يعد مركز الباهية للمسح أحد مراكز المسح الوطني والبالغ عددها 14 مركزاً على مستوى الدولة تحت إدارة الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة (صحة) وبالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة»، مشيرة إلى أن ساعات العمل في المركز تبدأ من الـ 8 صباحاً وحتى 8 مساءً خلال أيام الأسبوع من الأحد للخميس، لافتة إلى تخصيص 4 مسارات للمركبات، مسارين منها تم تحديد الأولوية فيهما لكبار السن ومن يعانون أمراضاً مزمنة والحوامل. وذكرت أن القدرة الاستيعابية للمركز تبلغ 600 شخص يومياً، لافتة إلى أن المركز استطاع في يوم الافتتاح الرسمي له إنجاز أكثر من 800 فحص، وذلك من خلال وجود 40 موظفاً من مختلف التخصصات من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين المؤهلين والمدربين وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات.
ولفتت إلى أن شركة «صحة» حريصة على صحة وسلامة العاملين لديها في مختلف مراكز الفحص، إذ يتم أسبوعياً فحص الموظفين في مراكز الفحص، ولم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة، وذلك لما تتمتع به الكوادر الموجودة من خبرة في التعامل في مثل حالات العدوى هذه، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية.
وأكدت أن مراكز المسح من المركبة تعد الأكثر أماناً والأقل نقلاً للعدوى للموظفين وأفراد المجتمع، إذ يعتبر هذا الفحص دون أي تلامس من خلال جميع الإجراءات التي تتم منها قياس التسجيل وقياس الحرارة وأخذ المسحة، والتي لا يستغرق الانتهاء منها سوى خمس دقائق.
وأشارت الدكتورة الظفيري إلى أهمية حجز المواعيد للراغبين في إجراء الفحص عن طريق الوسائل المتاحة، منها الاتصال على خدمة استجابة 8001717.