الاقتصادي

الاتحاد

عبدالله بن زايد يستقبل عدداً من مندوبي الأمم المتحدة

عبدالله بن زايد خلال اللقاء وفي الصورة لانا نسيبة ومحمد الشحي (وام)

عبدالله بن زايد خلال اللقاء وفي الصورة لانا نسيبة ومحمد الشحي (وام)

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك مع دول العالم الشقيقة والصديقة.
جاء ذلك، خلال استقبال سموه أمس في ديوان عام الوزارة بأبوظبي معالي بينيلوب بيكلز المندوب الدائم لدولة ترينيداد وتوباغو لدى الأمم المتحدة، وكلود فيليكس دو ريغو المندوب الدائم لبنين لدى الأمم المتحدة، وألبرت شينغيرو المندوب الدائم لبوروندي لدى الأمم المتحدة، وسيديبي فاتوماتا كابا المندوب الدائم لجمهورية غينيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.
وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة.
كما جرى أيضاً تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبهم، أعرب مندوبو الدول لدى الأمم المتحدة عن سعادتهم بلقاء سموه وبالتواجد في دولة الإمارات، مشيدين بالدور الرائد الذي تقوم بها الدولة لنشر مشاريع الطاقة المتجددة في العالم، ودعم الجهود الأممية لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.
حضر اللقاء لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، ومحمد سيف الشحي مدير إدارة الأمم المتحدة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

اقرأ أيضا

فيروس كورونا يهدد اقتصاد تركيا الهش أصلاً