الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستراتا» تنشئ مصنعاً للمكونات الكربونية المشبعة

«ستراتا» تنشئ مصنعاً للمكونات الكربونية المشبعة
8 ابريل 2019 02:35

أبوظبي (وام)

تعكف شركة «ستراتا» على بناء مصنع جديد تحت مسمى «ستراتا سولفي للمواد المتقدمة» لتصنيع المكونات الكربونية المشبعة التي يشار إليها أيضاً باسم «المواد المركبة»، وهي مواد متطورة عالية التقنية «الكاربون فايبر» تستخدم في تصنيع هياكل الطائرات، وذلك بالتعاون مع شركة المواد المركبة البلجيكية «سولفي». وتبدأ «ستراتا» عمليات الإنتاج بالمصنع الجديد الذي سيقام على مساحة 8.5 ألف متر مربع تقريباً بحلول عام 2020.
وقال إسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، إن إنتاج المصنع الجديد سيكون حصرياً لتصنيع المواد المتطورة «الكاربون فايبر» الخاصة بطائرات «بوينج 777 إكس» والذي من شأنه أن يمثل قاعدة صناعية تخدم رؤية دولة الإمارات للمساهمة في تنويع مصادر الناتج المحلي وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لصناعة الطيران، مشيراً إلى أن هذا المصنع الجديد سيكون الرابع على مستوى العالم المتخصص في صناعة المواد المتطورة «الكاربون فايبر» الخاصة بهياكل الطائرات.
وأوضح أن الشركة فازت في عام 2016 بعقد من شركة «بوينج» لتصنيع المثبت العمودي لطائرات «بوينج 787 دريملاينر، مشيراً إلى أن «ستراتا» ستقوم بتصنيع الأجزاء في مصنعها الموجود في مجمع نبراس للطيران والذي سيعمل بسواعد وكوادر مواطنة.
وقال إسماعيل علي عبد الله، إن «ستراتا» تعمل على إنشاء رابط بين الشركات الصناعية والجامعات لبناء وتطوير الكوادر البشرية من خلال إنشاء مركز بحث وتطوير، بهدف تطوير تقنيات تسهم في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لبرامج إنتاج أجزاء هياكل الطائرات، وذلك بما ينسجم مع استراتيجيتها لتعزيز مكانتها التنافسية وريادتها في قطاع صناعة الطيران العالمي.
وأوضح أن قائمة هذه المشاريع شملت تطوير تقنيات خاصة لتجميع أجزاء هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات، وتقنيات الفحص المتقدمة، وتحسين آليات تصنيع وتجميع أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©