الاتحاد

الإمارات

«مرور أم القيوين» يواصل توعية المشاة لتجنب حوادث الدعس

أم القيوين (الاتحاد) - تواصل إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، تنفيذ الحملة التوعية المرورية، التي أطلقتها الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية منذ مطلع العام الجاري تحت شعار “سلامة المشاة مسؤوليتنا”.
وقال المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات إن الاستمرار بالحملة المرورية التوعوية، يأتي بهدف التواصل مع جميع شرائح المجتمع بمختلف فئاتها العمرية وإيصال رسالة التوعية المرورية ومخاطر الحوادث المرورية التي تقع نتيجة عبور المشاة للطريق دون التأكد من خلوه من المركبات، وكذلك عدم التزامهم بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة.
وأوضح أن إدارة المرور والدوريات بشرطة أم القيوين قد باشرت نشر الحملة التوعوية وتخصيص الفئة المستهدفة، حيث قام ضباط وصف ضباط الإدارة بتوزيع المطويات والهدايا الخاصة بالحملة مع شرح مضمونها بكل اللغات، بمشاركة مترجم للفئات التي لا تجيد اللغة العربية أو الإنجليزية، وتوعيتهم بخطورة عبور الطريق، إلا من أماكن العبور المخصصة وذلك بعد التأكد من خلوه.
وأشار النقيب عبدالله الغفلي رئيس قسم الدوريات المرورية بإدارة مرور أم القيوين، إلى أن الدوريات تعمل على الحد والتقليل من وقوع الحوادث المرورية بوجودها المستمر في الطرقات الخارجية والداخلية.
كما أشار إلى أن هذه الحملة التوعوية جاءت لتوضح أن للمشاة حقوقاً تسمح لهم بعبور الطرق، بشرط أن يكون من الأماكن المخصصة لذلك، وأن على قائدي المركبات السماح لهم وتهدئة السرعات عند الاقتراب من أماكن خطوط المشاة المنتشرة الطرقات وأمام التقاطعات. وأكد المساعد أول عبدالله حميد الدويش مدير فرع الإعلام والتوعية المرورية بالإنابة بإدارة المرور والدوريات أن الفرع قام بإعداد مطويات وهدايا تحمل شعار الحملة، وإلقاء محاضرات وشرح مضمونها لكافة الفئات وبلغات مختلفة حتى تصل إلى كافة الشرائح المستهدفة.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي