الاتحاد

الإمارات

تنسيق بين «العليا لمكافحة المخدرات» وضباط الارتباط

دبي (الاتحاد) - دعا اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بالدولة، ضباط الارتباط لشؤون مكافحة المخدرات في القنصليات والسفارات بدولة الإمارات إلى تفعيل العمل في العديد من المفاهيم، مما يتصل بمكافحة المخدرات، الميدانية والتقنية والمعلومات الاستخباراتية.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات مع ضباط الارتباط، ناقش خلاله الحاضرون عدداً من النقاط، التي تتعلق بتفعيل الشراكة مع شرطة دبي.
وبحث المجتمعون في مستوى التبادل للمعلومات القائم، ودعوا إلى تطوير التعاون بخصوص الجوانب التدريبية والتقنية، وأقروا إقامة دورات تخصصية مشتركة، بهدف الارتقاء بآليات العمل من مختلف جوانبه الميدانية والإدارية والتقنية. وأكد اللواء العسماوي، أهمية التنسيق والشراكة بين الجانبين للتمكن من إحباط الكثير من عمليات التهريب المحلية والدولية للمخدرات، ما يتطلب تعميق التواصل والتبادل لوجهات النظر بين ضباط الارتباط، وشرطة دبي على نحو مستمر، والعمل على اتباع مداخل متقدمة في مكافحة المخدرات عالمياً، ووفقاً لاستراتيجيات واضحة بأهدافها تؤدي إلى خفض الطلب على المخدرات عالمياً، والتصدي لمختلف النشاطات الإجرامية، ما يتصل بها تجارة أو تهريباً أو ترويجاً.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه