الاتحاد

الإمارات

ورشة حول المشاريع الناجحة في «تقنية الطالبات» بالعين

فاطمة المطوع (العين) - اختتمت فعاليات ورشة العمل الخاصة بحملة «أكون» التي أطلقها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، بالتعاون مع كلية التقنية للطالبات بالعين، بهدف تمكين الأجيال من الدخول في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
شارك في ورشة العمل الخاصة بحملة «أكون»، أنس بوخش رائد أعمال تجارية، وعمر الشمري متحدث من صندوق خليفة لدعم المشاريع الصغيرة، وأيمن طه من واحة دبي للسيليكون.
وتحدث المشاركون في الورشة عن كيفية إقامة المشاريع التجارية الناجحة، إضافة إلى أنه تم طرح العديد من الأفكار حول المشاريع التجارية التي تخدم البيئة والمجتمع، إضافة إلى أنه تم الترويج لمفهوم ريادة الأعمال وأهميتها بين طلاب الجامعات.
كما تمت دعوة الطلاب والطالبات لتقديم أفكارهم حول المشاريع الخاصة، من خلال المشاركة في مسابقة «أفضل فكرة أعمال لمشروع تجاري ناجح».
وأكد المشاركون في الورشة، أن مبادرة «أكون» تهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بالخبرات والمعارف والموارد اللازمة والإرشاد، لتحويل أفكارهم إلى حقيقة وإنشاء مشاريعهم الخاصة.
ومن جانبهم، أشار الطلاب والطالبات إلى أن حملة «أكون»، تأتي ضمن اهتمام كليات التقنية العليا لتعريف الطلاب والطالبات إلى المشاريع الهادفة التي تخدم المجتمع، إضافة إلى تجسيد العلوم التطبيقية الشاملة التي تركز عليها كليات التقنية لإكساب الجميع الخبرات المختلفة، إضافة إلى عرض الأفكار الابتكارية لإعداد الطلاب والطالبات للدخول إلى سوق العمل المحلي، وإكسابهم المزيد من الخبرات في إدارة المشاريع التجارية الهادفة.
حضر الورشة 55 طالبة من مختلف التخصصات والبرامج، و15 طالباً من كلية التقنية للطلاب.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات